الرئيسية / آخر الأخبار / 5 سنوات سجن لمن يعارض نظام الأسد في لبنان

5 سنوات سجن لمن يعارض نظام الأسد في لبنان

لبنان يحكم بالسجن على فضل شاكر لمعاوضته نظام الأسد
الرابط المختصر:

بيروت ـ مدار اليوم

أصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية، حكماً بالسجن 5 سنوات وبغرامة مالية على المطرب اللبناني فضل شاكر، بالإضافة إلى تجريده من الحقوق المدنية، بتهمة التهجم على “نظام بشار الأسد”.

وقالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، “حكمت المحكمة العسكرية على المدعو فضل عبد الرحمن شمندر المعروف بفضل شاكر، بالإعتقال 5 سنوات وبغرامة تبلغ 500 ألف ليرة وتجريده من حقوقه المدنية، وتنفيذ مذكرة إلقاء قبض بحقه، في قضية إجراء مقابلة صحفية تهدف إلى تعكير صلات لبنان بإحدى الدول العربية وإثارة النعرات الطائفية”.

من جانبه رد الفنان فضل شاكر عبر حسابه على “تويتر”، “اليوم حكمت بالسجن 5 سنوات من المحكمة العسكرية بتهمة التهجم على دولة شقيقة، هي الدولة نفسها التي أرسل رئيسها ومدير استخباراتها، عميلاً يحمل الهوية اللبنانية لتفجير لبنان”.

وقال شاكر “وهي المحكمة نفسها التي اكتفت بسجن ذلك المخبر الذي كان يريد تأجيج الفتنة بالتخريب والإرهاب فعلاً لا قولاً، أقل من 4 سنوات، هي العدالة نفسها التي أرعبت طفلاً في السادسة من عمره بعد تشابه الأسماء، وهي التي تركت مجرماً لقاء 100 ألف دولار”، مضيفاً “عن أي عدالة تتكلمون؟؟”.

ويشير شاكر في تغريدته إلى قضية الوزير اللبناني السابق ميشيل سماحة، الذي أدين بنقل متفجرات من سوريا بمساعدة رئيس مكتب الأمن القومي في نظام الأسد علي مملوك، وذلك قبل أن تقرر المحكمة العسكرية الإفراج عن سماحة في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي، ما أثار ضجة في الأوساط اللبنانية.

يذكر أن شاكر أعلن تأييده للثورة السورية منذ بدايتها، وشارك في لبنان بالعديد من المظاهرات المناهضة لنظام الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...