الرئيسية / آخر الأخبار / الجبير يؤكد للمرة الالف: الأسد راحل

الجبير يؤكد للمرة الالف: الأسد راحل

الرابط المختصر:

الرياض- مدار اليوم
جدّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير تأكيداته أن الحل في سوريا واضح، أما أن يخرج الأسد سلمياً أو عسكرياً، وأعلن أن بلاده مستعدة لإرسال قوات خاصة ضمن التحالف.
وقال الوزير إن “هناك خروقات للهدنة من جانب روسيا ونظام الأسد”، وأعلن مناقشة الخروقات في سوريا مع الدول الكبرى، مشيراً إلى أن “هناك انتهاكات للهدنة السورية من جانب روسيا والنظام”.
وطالب الجبير خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده يوم أمس في الرياض، مع نظيره الدنماركي كريستيان يانسن، باحترام النظام القضائي في السعودية بقوله “نأمل من الجميع احترام نظامنا القضائي كما نحترم قضاء الجميع ولا نفرض على الآخرين نظامنا القضائي”.
وشهدت الهدنة في سوريا خروقات للنظام وغارة للطيران الروسي، ما دفع بالمعارضة السورية للتحذير من انهيار الهدنة، بسبب تلك الخروقات.
وفيما تبدأ الهدنة ثاني أيامها، اتهمت نائبة رئيس الائتلاف السوري نغم الغادري، روسيا ونظام الأسد بخرق الهدنة، وقالت إنه تم تقديم شكوى بذلك إلى المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.
وكان وزير الخارجية الجبير استقبل بالرياض، وزير الخارجية الدنماركي كريستيان يانسن، وجرى خلال الاستقبال استعراض الأوضاع في المنطقة، إلى جانب بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...