الرئيسية / آخر الأخبار / برعاية منظمات مسيحية: 93 لاجئاً سورياً يصلون إلى إيطاليا قادمين من لبنان

برعاية منظمات مسيحية: 93 لاجئاً سورياً يصلون إلى إيطاليا قادمين من لبنان

برعاية منظمات مسيحية: 93 لاجئاً سورياً يصلون إلى إيطاليا قادمين من لبنان
الرابط المختصر:

بيروت ـ مدار اليوم

وصل مطار روما الدولي، اليوم الإثنين، 93 لاجئاً سورياً قادمين من لبنان، في أولى خطوات تنفيذ مبادرة “ممرات إنسانية” في إيطاليا، برعاية من منظمات مسيحية.

وتضم المجموعة التي وصلت  إلى المطار 93 سورياً، من بينهم 41 طفلاً، جاءوا من مخيمات اللاجئين في لبنان وينتمون إلى مدن حمص وإدلب وحماة،، وقد تم منحهم تأشيرة دخول من السفارة الإيطالية في لبنان لأسباب إنسانية.

ويرعى مبادرة “ممرات إنسانية ” تجمع من المؤسسات الكنسية، وهي الاتحاد الإيطالي للكنائس الإنجيلية (البروتستانتية)، ومؤسسة “سانت إيجيديو” الكاثوليكية، وهي ترمي إلى تسهيل دخول شرائح من اللاجئين إلى إيطاليا لأسباب إنسانية، حيث تم افتتاح مكتبين للمبادرة لاستقبال اللاجئين في كل من طنجة (المغرب) والعاصمة اللبنانية بيروت.

ولاقت المبادرة موافقة كل من وزارتي الشؤون الخارجية والداخلية في إيطاليا المسؤولتين عن إصدار تأشيرات “إنسانية”، على أن تكون الأفضلية للأمهات العازبات والأطفال والنساء الحوامل والمرضى والمعوقين الذين سيتم اختيارهم من قبل المنظمات الإنسانية المحلية والمفوض السامي للأمم المتحدة للاجئين.

وستتكفل المؤسسات والكنائس الموقعة على المبادرة بتكاليف السفر وتوطين اللاجئين في إيطاليا، حيث تأمل في استيعاب ألف شخص في غضون سنتين، على أن يفتتح مكتب ثالث خلال ستة أشهر في إثيوبيا إذا ما نجحت التجربة الراهنة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...