الرئيسية / آخر الأخبار / نغم الغادري: تخاذل المجتمع الدولي هو المسؤول عما يحدث في سوريا

نغم الغادري: تخاذل المجتمع الدولي هو المسؤول عما يحدث في سوريا

نغم الغادري تشارك في مؤتمر "التعهد من أجل المساواة"
الرابط المختصر:

باريس ـ مدار اليوم

حملت نائب رئيس الإئتلاف الوطني السوري نغم الغادري، المجتمع الدولي مسؤولية ما يحدث في سوريا من جرائم وانتهاكات بحق الشعب السوري، وذلك خلال مشاركتها بمؤتمر “التعهد من أجل المساواة” في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي، وعدد من الشخصيات السياسية والثقافية من مختلف دول العالم.  

وخاطبت الغادري المجتمع الدولي بالقول، “أتوجه إلى المجتمع الدولي الذي يتظاهر بقيم الديمقراطية والحرية والمساواة، وأقول لهم إن تخاذلكم يقتل أطفال سوريا وهم أجنة في بطون أمهاتهم، يقتل أحلامنا وذكرياتنا، ويدمر مشافينا ومدارسنا، يدمر هناك كل شيء إلا الإنسان الثائر الذي لن يعود إلى منزله قبل استئصال نظام الأسد المجرم ومؤسساته الأمنية”.

وقالت الغادري في كلمةٍ لها، “لاأستطيع أن أروي لكم مايحدث في وطني، فتلك الخمس أعوام تحتاج مئات السنين لروايتها، لكن من منكم لا يعرف ماذا يحدث في سوريا، وماذا يحدث في إيران”، متسائلةً ما الذي فعله العالم لأجل سوريا، “سؤالي لكم ماذا فعلتم لنا”.

وتحدثت الغادري عن ما تتعرض له المعتقلات داخل سجون الإعتقال وخارجها من ضغطٍ نفسي قد يدفعهن للإنتحار،  “هل تعلمون بأن بعضاً من فتياتنا انتحرن بعد خروجهن من السجن، حيث تعرضن لأبشع أنواع التعذيب والإغتصاب، ولم تستطع عقولهن الفتية تقبل ماحدث لهن، إذ كلما نظرن إلى أجسادهن يتذكرن أولئك الوحوش الذين انتهكوا أجسادهم الطاهرة، لمجرد المطالبة بالحرية”.

واستحضرت نائب رئيس الإئتلاف قصة الدكتورة وبطلة العرب في الشطرنج رانيا عباس، التي اعتقلت منذ عام 2013، هي وأطفالها الستة، أصغرهم كان في عمر السنتين، وماتزال في سجون الإعتقال، مؤكدةً أن “قصص تلك النساء ستبقى لتحكي بها كل الحضارات”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تحرير الشام” تلاحق عناصر “أحرار الشام” جنوب ادلب

  ادلب – مدار اليوم أقدمت “هيئة تحرير الشام” على قتل عنصر ...