الرئيسية / آخر الأخبار / ريف إدلب تحت مرمى صواريخ الأسد والطيران الروسي في ظل “الهدنة”

ريف إدلب تحت مرمى صواريخ الأسد والطيران الروسي في ظل “الهدنة”

الرابط المختصر:

إدلب ـ مدار اليوم

قتل عدد من المدنيين وجرح آخرون اليوم الثلاثاء، جراء قصف لمدفعية الأسد والطيران الحربي الروسي، على عدة قرى وبلدات في ريف إدلب، في خرق واضح للهدنة السارية بسوريا منذ يوم السبت الماضي.

في قرية المسطومة على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وأريحا، قتل شخصان وسقط عدد من الجرحى جراء القصف على البلدة من تجمعات قوات النظام بريف حماة الشمالي.

وأوضح الناشط الإعلامي أبو البراء الإدلبي لـ “مدار اليوم”، أن قوات الأسد المتمركزة في معسكر جورين استهدفت المسطومة بـ 3 صواريخ أرض أرض اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل مدنيين  وسقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال.

وفي ريف إدلب الغربي، قال الناشط الإعلامي هاشم حاج بكري المتواجد بريف اللاذقية لـ “مدار اليوم”،  إن 3 أشخاص قتلوا وجرح 10 أشخاص آخرين جراء سقوط صاروخ باليستي على قرية الزعينية غرب مدينة جسر الشغور، بالتزامن مع قصف صاروخي عنيق لقوات الأسد استهدف قرية الناجية بذات الريف أيضاً.

وأشار حاج بكري إلى أن الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية على قرى السرمانية والكندة وبداما غرب مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، في خرق واضح للهدنة.

يشار إلى أن الطيران الحربي للنظام والطائرات الروسية قد خرقت الهدنة منذ أول أيامها، جراء استهداف عدة قرى بريف إدلب بعدد من الغارات والبراميل المتفجرة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...