الرئيسية / آخر الأخبار / عادات سيئة تدمر يومك… احذرها

عادات سيئة تدمر يومك… احذرها

عادات سيئة تدمر يومك احذرها
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

إذا كنت ترغب بالحصول على يوم مثمر، وأن يكون نشاطك المعرفي والمهني في أوجه، يجب عليك أن تتخلص من بعض العادات السيئة، لتكون راضياً عن إنتاجك اليومي.

ويعتقد البعض أن الإنتاج مرتبط بالقيام بمهام عدة في الوقت نفسه، لكن الحقيقة أن أبحاثاً علمية توصلت إلى أن 2% من الناس فقط من لديهم القدرة على العمل في أكثر من جبهة، فمحاولة القيام بأشياء عدة بالوقت نفسه تشتت الذهن وتقلل التركيز.

وينصح خبراء بالإبتعاد عن البريد الإلكتروني لبعض الوقت مالم يكن ضرورياً، وإغلاق الهاتف المحمول، لحوالي نصف ساعة، حتى تستثمر وقتك في العمل، فالذين يتصفحون البريد الإلكتروني أو يلقون نظرة على “فيس بوك”، بين الفينة والأخرى، يضيعون الكثير من وقتهم.

وينبغي تفادي تأجيل المهمات الصعبة، إذا كنت تفضل بداية يوم عملك بالمهمات الأكثر سهولة وتترك الصعبة حتى آخر لحظة، عليك التراجع عن ذلك، ففي نهاية الدوام قد تكون متعباً وربما تشعر بالملل والضجر، كذلك تجنب الإجتماعات الكثيرة التي تأخذ من أصحابها وقتاً كثيراً.

وينصح بعض الخبراء بعدم الجلوس طوال اليوم، وبالحفاظ على استراحة مشي تتحرك خلالها في مكتبك وتكسر روتين الجلوس طوال يوم شاق من العمل، ذلك أن الجلوس لا يضر فقط بصحتك، بل بمزاجك ورغبتك في العطاء.

ولعل الكثير منا يسكت المنبه لينام من جديد 5 أو 10 دقائق إضافية، هذه العملية لا تعطيك راحة إضافية، بل على العكس تضر بجسدك، حيث لفت العلماء إلى إن الجسم يفرز هرمونات منبهة تعد الشخص لبداية يوم جديد، وحينما تؤجل الإستيقاظ، فإنك تساهم في إبطاء عملية إفراز تلك الهرمونات، وبالتالي تشعر بالخمول.

وأشار الخبراء إلى ضرورة ترتيب الأولويات، وتجنب التخطيط الصارم، فأنت لست آلة، ولا يمكن بالتالي أن تجعل كل حركاتك وسكناتك تسير وفق مخطط صارم لا يترك المجال للتعامل مع الأشياء الطارئة، دون ترك الأمور تسير بشكل اعتباطي وعفوي.

ولابد من تجنب أضواء الهواتف وكل الأجهزة الذكية التي لا تضر فقط بالبصر، وإنما تؤثر أيضاً على الإستعداد للنوم، لذلك تجنب تصفح الأجهزة الإلكترونية قبل النوم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...