الرئيسية / آخر الأخبار / قوات نظام الأسد تبدأ يوم الهدنة الخامس بهجوم واسع في جبل الأكراد

قوات نظام الأسد تبدأ يوم الهدنة الخامس بهجوم واسع في جبل الأكراد

قوات نظام الأسد تبدأ يوم الهدنة الخامس بهجوم واسع في جبل الأكراد
جبل الأكراد
الرابط المختصر:

اللاذقية – مدار اليوم

تحاول قوات نظام الأسد المدعومة بالطيران الروسي منذ أمس السيطرة على آخر النقاط التي تفصل ريف اللاذقية الشمالي عن جسر الشغور بريف إدلب.

وقام الطيران الحربي الروسي منذ أمس بالتمهيد لمحاولة الاقتحام من خلال قصف مكثف على ريف جسر الشغور والقرى المحاذية لريف اللاذقية، مع مؤازرة قوات النظام من الأرض بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية.

واستهدفت الغارات الروسية كلاً من قرية الكندة وبداما والزعينية بريف جسر الشغور الغربي بالصواريخ الفراغية، فيما سقط صاروخ بالستي على قرية الزعينية، ليقابل ذلك قصف مماثل على القرى المستهدفة في جبل الأكراد وهي الكبينة والسرمانية.

ومنذ صباح اليوم تقدمت قوات ضخمة لنظام الأسد إلى قرية الكبينة من عدة محاور في محاولة للسيطرة عليها، حيث تدور حتى الآن اشتباكات عنيفة بينها وبين قوات المعارضة المتمركزة هناك، وسط حديث عن خسائر كبيرة في صفوف الطرفين.

ويأتي هذا التطور مع بداية اليوم الخامس من الهدنة التي أعلنتها روسيا والولايات المتحدة ضمن خطة البلدان لتسوية الوضع في سوريا، وفي ظل حديث الدبلوماسيين من كلا البلدين الراعيين للعملية السياسية عن ظروف إيجابية تمر بها هذه الهدنة، حيث قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي في بيان أمس، إن بلاده لم تتلق تقارير عن أي خروق كبيرة خلال الساعات ال 24 الماضية.

ومن جانب آخر أشاد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية بالتعاون الأميركي الروسي بمراقبة الهدنة، وأوضح أن مركز المصالحة الأميركي في عمان على تواصل مباشر مع القاعدة الروسية في حميميم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارات مجهولة تستهدف مواقع للنظام وإيران بريف دير الزور

  ديرالزور – مدار اليوم استهدفت مقاتلات حربية مجهول الهوية اليوم الجمعة، ...