الرئيسية / آخر الأخبار / فصائل المعارضة تودع ثلاثة من قادتها بيوم واحد

فصائل المعارضة تودع ثلاثة من قادتها بيوم واحد

فصائل المعارضة تودع ثلاثة من قادتها بيوم واحد
الرابط المختصر:

درعا – مدار اليوم

نعت فصائل المعارضة السورية أمس ثلاثة من قاداتها الميدانيين سقطوا أثناء مواجهات مع قوات نظام الأسد في مناطق متفرقة من سوريا.

وشيعت مدينة درعا قائد عمليات “فرقة 18 آذار”، والقائد الميداني للواء شهيد حوران عماد فواز المحاميد والملقب بأبي غيث. وكان المحاميد أصيب قبل أيام بجروح خطيرة خلال مواجهات مع قوات نظام الأسد في منطقة درعا المحطة، والتي أدت إلى موته أمس.

كما شهد ذات اليوم رحيل القائد العام لجبهة ثوار سوريا في درعا والقنيطرة أبو حمزة النعيمي الملقب بـ “الكبس”، نتيجة انفجار سيارة مفخخة استهدفت مكتب المالية ببلدة العشة بريف القنيطرة حيث كان يستخدم كمقر لقواته.

ويعد النعيمي من أبرز القيادات في الجنوب السوري، حيث انشق عن نظام الأسد في بدايات الثورة السورية، وهو برتبة “ملازم أول” اختصاص مدرعات في جيش الأسد قبل أن ينشق عنه، وشارك بعشرات المعارك ضد قوات الأسد في مختلف أرجاء ردعا وريفها والقنيطرة.

وسقط القائد الثالث في ريف اللاذقية الشمالي خلال معارك عنيفة مع قوات الأسد التي حاولت أمس التقدم في جبل الأكراد هناك، وهو علي دريعي القائد العسكري لكتائب “صقور الشام”، وتعرف “صقور الشام” بعد انضمامها إلى “حركة أحرار الشام” بأنها أصبحت القوة المركزية للحركة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...