الرئيسية / آخر الأخبار / الأردن يتسلم ثمان طائرات بلاك هوك من أصل 16

الأردن يتسلم ثمان طائرات بلاك هوك من أصل 16

الأردن يتسلم ثمان طائرات بلاك هوك من أصل 16
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال مسؤولون أردنيون وأمريكيون إن الولايات المتحدة سلمت الأردن ثماني طائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك يوم الخميس لمساعدة الدولة الحليفة في الدفاع عن نفسها ضد تهديد مسلحي تنظيم “داعش”.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأردن أليس ويلز، خلال مراسم تسلم الطائرات التي أقيمت في قاعدة ماركا الجوية “تدعم الولايات المتحدة جهود القوات المسلحة الأردنية لحماية حدود الأردن لردع العدوان ومكافحة الإرهاب وللمساهمة في عمليات التحالف.”

وتعتبر هذه الطائرات محورية بالنسبة لقوة التدخل السريع في الأردن التي تمولها الولايات المتحدة، وأنشأتها عمان لمحاربة تنظيم “داعش” الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق المجاورتين.

وقالت السفيرة لضباط كبار في الجيش الأردني الولايات المتحدة ملتزمة بالوقوف مع الأردن في مواجهة التهديد الذي يشكله تنظيم “داعش” . حيث سرعت ” أمريكا تسليم 26 ألف بندقية ومدفع آلي وأكثر من ثلاثة ملايين رصاصة ومئات القنابل وخمسة آلاف جهاز رؤية ليلية لدعم المتطلبات الخاصة بالعمليات العاجلة للأردن.”

وأضاف المسؤولون أن ثماني طائرات أخرى من نفس الطراز ستسلم للأردن العام المقبل في إطار اتفاق مساعدات عسكرية بقيمة نحو 200 مليون دولار.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...