الرئيسية / آخر الأخبار / لجنة الأولمبياد تشارك بمسابقاتها بفريق مكون من اللاجئين

لجنة الأولمبياد تشارك بمسابقاتها بفريق مكون من اللاجئين

لجنة الأولمبياد تشارك بمسابقاتها بفريق مكون من اللاجئين
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال توماس باخ رئيس اللجنة الدولية للأولمبياد أن مسابقات الأولمبياد التي ستجري في البرازيل هذا العام ستضم لأول مرة فريقاً من اللاجئين، حيث سيشارك هذا الفريق تحت راية لجنة الأولمبياد الدولية.

وسيتم اختيار 10 لاعبين من أصل 43 لاعباً محترفاً  جميعهم من اللاجئين، وأضاف باخ أن اختيار اللاعبين سيكون بناء على معايير أهليتهم، حيث كانت اللجنة بدأت بالاختيار من بين الترشيحات المقدمة إليها منذ مدة برصدها 3 رياضيين محترفين غادروا بلدانه، هم سباح سوري في ألمانيا، ولاعب جودو من الكونغو الديموقراطية يعيش في البرازيل ولاعب تايكوندو إيراني من بلجيكا.

وكانت اللجنة الدولية للأولمبياد قد رصدت مبلغاً بقرابة 2 مليون دولار لمساعدة اللاجئين، وطلبت من جميع مسؤولي مخيمات اللاجئين حول العالم أن يبحثوا عن رياضيين مؤهلين للتنافس العالمي بين جموع اللاجئين الغفيرة في مراكزهم.

وأضاف رئيس اللجنة، أن الفريق سيزود بزي رسمي ومدربين وأفراد طاقم ومسؤولين عن الفريق تعينهم اللجنة الدولية الأولمبية، مشدداً على أن معاملتهم ستكون على قدم المساواة مع كل الفرق العالمية الأخرى، وأنهم جميعاً سيعيشون ضمن القرية الأولمبية.

وسيحصل اللاجئون على مساعدات مادية ومساعدات أخرى من برنامج التكافل الأولمبي للجنة، ستتحمل اللجنة كافة نفقات التنقل والسفر وغيرها.

وقال باخ إن فريق الرياضيين النهائي سيخضع لفحص الدم والمخدّرات المعتاد الذي تشرف عليه المنظمة العالمية لمكافحة تعاطي المخدرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...