الرئيسية / آخر الأخبار / لماذا وجهت النساء في كيليس أطول رسالة لدعوة ميركل؟

لماذا وجهت النساء في كيليس أطول رسالة لدعوة ميركل؟

الرابط المختصر:

كيليس – مدار اليوم

أكد  رئيس بلدية كيليس حسن قرة أن السيدات في  ولاية كيليس وضيفاتهنّ السوريات، وقعن على بطاقة دعوة كبيرة، مرشحة لدخول موسوعة غينيتس للأرقام القياسية، وجهن من خلالها دعوة للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لزيارة الولاية في يوم المرأة العالمي في 8 آذار/مارس الجاري.

وأوضح قرة أن سبب اختيار ميركل هو اتباعها سياسات متزنة وبنّاءة حيال القضية السورية، وهي متقاربة مع الرؤى التركية، لذلك قررت السيدات دعوتها من مساندتهن في يوم المرأة العالمي، ولأنهن سيعلن عن رفضنهن لظلم الأسد وروسيا للشعب السوري.

وتجمعت السيدات البالغ عددهن ألفين و981، في ميدان الجمهورية بالولاية، ورفعن صور المستشارة ميركل، وشعارات رافضة للحرب، مكتوبة باللغات العربية والتركية والإنكليزية والألمانية.

وعقب التجمع، قامت المشاركات في الفعالية مع عدد من مسؤولي المدينة بالتوقيع على الدعوة البالغ طولها 19.1 متراً وبعرض 1.5 متراً، وجّهوا من خلالها نداءً إلى ميركل باللغات الأربعة، لزيارة ولاية كليس في يوم المرأة العالمي، وتقديم الدعم لهن.

وتمّ تسليم الدعوة العملاقة التي كُتب عليها “من فضلك سيدة ميركل استجيبي لدعوتنا واحضري إلى المدينة في يوم المرأة العالمي، لنبعث من هنا رسالة مشتركة للعالم”، إلى مدير دائرة البريد بالمدينة، لإرسالها إلى ميركل.

وتابع الفعالية لجنة تسجيل الأرقام القياسية، ولجنة تحكيم الأرقام القياسية، وذلك من أجل إدراج الدعوة في موسوعة غينيتس للأرقام القياسية.

وترتبط كيليس بشريط حدودي طويل مع سوريا، وفاق عدد السوريين المقيمين فيها، عدد سكانها الأصليين، وعلى الرغم من ذلك فهي لم تشهد مشاكل اجتماعية ناجمة عن هذه الموجات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل الإعلامية حلا بركات ووالدتها في اسطنبول

إسطنبول _ مدار اليوم قُتلت الإعلامية السورية حلا بركات، ووالدتها الأديبة والمعارضة ...