الرئيسية / آخر الأخبار / بوتين يواجه تهم بارتكاب “جرائم حرب” ومحققون بريطانيون في بيروت

بوتين يواجه تهم بارتكاب “جرائم حرب” ومحققون بريطانيون في بيروت

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس السبت، أن الاستخبارات العسكرية لبلادها قد بدأت تحقيقات حول ارتكاب “جرائم حرب” من قبل القوات الروسية المتواجدة في سوريا.

وقالت الصحيفة أن هذه التحقيقات تركز على قيام الطائرات الحربية الروسية بعمليات قصف غير مشروعة استهدفت المدنيين السوريين، مما يمهد الطريق أمام اتهام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بارتكاب “جرائم حرب”، كما قام محققو سكوتلند يارد بالسفر فعلاً إلى لبنان لمراقبة الضربات الجوية الروسية في هذا الإطار.

وكانت منظمات طبية عالمية وجماعات حقوق الإنسان قد أدانت في وقت سابق قيام الطيران الروسي بقصف المناطق الآهلة بالمدنيين، والتي يسيطر عليها المعارضون لنظام بشار الأسد حليف موسكو.

وتكشف تحركات الاستخبارات العسكرية عن احتمال إعداد ملف سري تمهيداً لاتهام بوتين بارتكاب “جرائم حرب” وملاحقته عليها، ويأتي هذا الكشف من قبل الديلي ميل بعد شهر من تصريحات وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند حول الغارات الروسية على المشافي، حيث قال “إنها يمكن أن ترقى إلى مستوى جرائم حرب”.

ويتولى القضية حالياً حسب الصحيفة كل من الاستخبارات العسكرية البريطانية ورجال المباحث من وحدة جرائم الحرب في جهاز الشرطة البريطاني، الذين وصلوا بالفعل إلى بيروت.

وكانت منظمة العفو الدولية قد اتهمت موسكو بتعمد استهداف المستشفيات في المناطق التي تسيطر عليها جماعات المعارضة في محاولة لدفع السكان هناك إلى تأييد بشار الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...