الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” يتكاثر بالولادة

“داعش” يتكاثر بالولادة

أطفال داعش "تعبيرية"
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أعد معهد “كوليان” في لندن لمكافحة التطرف الفكري تقريراً حول أساليب تنظيم “داعش” في تنشئة الأطفال وتثقيفهم عقائدياً ليكونوا مقاتلين شرسين في صفوفه.

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية جزءاً من التقرير الذي اعتمدته الأمم المتحدة، وسيتم عرضه كذلك على البرلمان البريطاني يوم غد الأربعاء ، ويتحدث التقرير عن أهمية الأطفال في منظومة “داعش” الفكرية، حيث لا يتطلب تلقينهم أفكار التنظيم المتشددة جهداً كبيراً، كالذي يبذله منظرو وقادة التنظيم في إقناع الكبار الذي ينضمون حديثاً إلى صفوفه.

ويستغل التنظيم هذه الميزة حسب قول التقرير بشكل كبير، حيث يقوم بما أسمتها حملة تفريخ منظمة بزيادة معدل الولادات في المناطق التي يحكمها، ويقول التقرير أن هناك حوالي 31 ألف امرأة حامل في صفوف التنظيم، دون أن يوضح المصادر التي اعتمد عليها في الحصول على هذه التقديرات.

ويدرس الأطفال في مناطق “داعش” مناهج التنظيم المتشددة، بشكل يجعل من السهل عليهم تقبلها وتبنيها عندما يكبرون لأن عقولهم تعتبر صفحة بيضاء حسب التقرير، بالإضافة إلى تنشئتهم على ثقافة تتسم بالعنف كإتاحة الفرصة للأطفال مثلاً أن يلعبوا كرة القدم برؤوس ضحايا التنظيم المقطوعة.

ويؤشر هذا التقرير حسب صحيفة الغارديان إلى صعود جيل من المقاتلين في صفوف تنظيم “داعش” يتميز بالتبني الكامل لأفكاره المتشددة بشكل يجعله أكثر قوة وشراسة في القتال والانقياد وراء تعليمات قادته.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...