الرئيسية / آخر الأخبار / قورتولموش: المنطقة الآمنة ضرورة تركية

قورتولموش: المنطقة الآمنة ضرورة تركية

تركيا محقة بضرورة إقامة منطقة آمنة في سوريا
الرابط المختصر:

جاكرتا ـ مدار اليوم

اعتبر نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش، أن تركيا كانت محقة بضرورة إقامة منطقة آمنة في سوريا، مؤكداً أنها لو أقيمت لما كانت المقاتلات الروسية قصفت شمال غرب البلاد بهذا الشكل الصارخ.

وأشار قورتولموش، إلى أن المواقف بخصوص سوريا شهدت تحولات مؤخراً، قائلاً “قيل أولاً فليذهب النظام، وبعدها فليذهب الأسد وليبقى النظام، وأخيراً قيل فليبقى الإثنان”.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأميركية ودول التحالف، لم تثبت على خط مشترك حول مسألة المهاجرين، ومسائل أخرى، لافتاً إلى أن “تركيا كانت على حق في بعض القضايا، كما أن الطرح الذي عرضه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال توليه رئاسة الوزراء، الذي يدعو فيه إلى تشكيل مدن، ومناطق آمنة في سوريا، يعد طرحاً محقاً للغاية”.

ولفت قورتولموش، إلى أنه “لو نجح تنفيذ ذلك الطرح، وتم تشكيل مناطق آمنة، فإن العالم ما كان ليتعامل اليوم مع قرابة 8 ملايين لاجئ سوري، وما كانت المقاتلات الروسية قصفت شمال غرب سوريا بهذا الشكل الصارخ، ولما كانت المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم “داعش” تتحرك بسهولة”، مؤكداً على أن عدم إقامة منطقة حظر طيران في سوريا ساهم بشكل كبير في تعزيز قوة التنظيمات الإرهابية، وبالسماح للنظام في قصف المدنيين وتدمير المدن.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...