الرئيسية / آخر الأخبار / مجزرة أبو ضهور قد تفرمل قطار جنيف

مجزرة أبو ضهور قد تفرمل قطار جنيف

مجزرة أبو الظهور تلقي بظلالها على خطط استئناف المحادثات
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب أمس، إن المعارضة ستحدد موقفها من حضور المحادثات المقبلة في جنيف بنهاية هذا الأسبوع.

وربط حجاب قرار المشاركة من عدمها بتوقف انتهاكات الهدنة من قبل الطيران الروسي وقوات نظام الأسد والميليشيات المتحالفة معه، وقال حجاب في مؤتمر صحفي عبر الهاتف أن تلك القوات استخدمت البراميل المتفجرة والغازات السامة أيضاً في تنفيذ انتهاكاتها. كان آخرها قبل دقائق من مؤتمره الصحفي مجزرة ارتكبتها طائرات روسية أو تابعة لنظام الأسد في بلدة أبو ظهور بإدلب.

وكانت طائرة واحدة على الأقل قامت أمس بالإغارة على سوق للمحروقات في بلدة أبو ظهور بإدلب، مما تسبب بمقتل ما يزيد عن 19 شخص وإصابة العشرات، في حادثة وصفها حجاب بالمذبحة، فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد ضحايا هذه الغارة مرشح للارتفاع.

وقال حجاب إن الهيئة العليا للتفاوض تتشاور مع قادة عسكريين وغيرهم من القادة بشأن حضور المحادثات، وأكد أن هذه المشاورات ستتمخض عن قرار المشاركة المتوقع قبل نهاية الأسبوع، مضيفاً أن المشاركة يلزمها وجود مناخ مواتٍ، كما قال حجاب للصحفيين إنه بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للشكوى بشأن خريطة بمواقع الجماعات المسلحة نشرتها وزارة الدفاع الروسية وقال إن الخريطة ليست دقيقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...