الرئيسية / آخر الأخبار / صالح مسلم يطرد قدري جميل من حسابات القيصر

صالح مسلم يطرد قدري جميل من حسابات القيصر

صالح مسلم الزعيم المشترك لحزب الاتحاد الديموقراطي
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

استطاع رئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” صالح مسلم، طرد جميع “المعارضين” من حسابات الكرملين، على الرغم من كل الجهود التي بذلتها موسكو خلال السنوات الماضية لدعمهم واإرازهم كشريك للمعارضة السورية.

وكشفت مصادر في المعارضة السورية، عن أن روسيا لم تعد تصرّ على دعوة بعض أعضاء الوفد المحسوب على المعارضة الذي دعمته ليكون شريكاً في مفاوضات جنيف المرتقبة.

وبعد الفضيحة التي تعرض لها رئيس “جبهة التغيير والتحرير” ونائب رئيس الوزراء السابق في حكومة الأسد قدري جميل، حيث قاطعت السلطات السويسرية اجتماع لجميل مع المبعوث الأممي وطالبته بمغادرة الأراضي السويسرية فوراً ورافقته للمطار بحجة وجود تهديدات أمنية، وأمهلت قسيس وبقية الوفد المرافق لهما 12 ساعة لمغادرة البلد، بعد هذه الفضيحة تبدو روسيا غير متمسكة بدعوتهم مجدداً إلى جنيف، في حين تضغط بكل قوتها ليكون صالح مسلم هناك.

وأشارت المصادر إلى أن المبعوث الأممي لسوريا ستفيان دي ميستورا في الغالب سيتجاوب مع الرغبة الروسية ولن يوجّه دعوة لمن لم تعد موسكو تتمسك بهم، خاصة وأن المعارضة السورية تعتبرهم “إشكاليين”، وتقول إن سياساتهم “متطابقة” مع سياسات النظام.

ولا يقتصر الدعم الروسي لمسلم على الجانب السياسي، إنما تقوم موسكو بتقديم الدعم العسكري لقوات “سوريا الديمقراطية” التي تتلقى الدعم أيضاً من الولايات المتحدة، وكانت الخارجية الروسية قد طرحت للمرة الأولى منذ خمس سنوات فكرة أن تكون سوريا “فيدرالية”، نزولاً عند رغبة الحليف الجديد، وهو أمر لم يعجب إيران حليف موسكو في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطمينات روسية للدول العربية بشأن إيران مقابل التطبيع مع الأسد

وكالات – مدار اليوم تلقت دول عربية تطمينات من أعلى المراجع النافذة ...