الرئيسية / آخر الأخبار / دي مستورا: الهدنة لأجل غير مسمى والمفاوضات على حكومة انتقالية

دي مستورا: الهدنة لأجل غير مسمى والمفاوضات على حكومة انتقالية

دي مستورا: الهدنة لأجل غير مسمى والمفاوضات على حكومة انتقالية
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أعلن المبعوث الدولي الخاص بسوريا ستيفان دي مستورا من جنيف اليوم انطلاق الجولة الثانية من المباحثات في الرابع عشر من الشهر الجاري.

ومع إقرار دي مستورا بعدم وصول الوفود المشاركة في تلك المفاوضات حتى الآن إلى جنيف حيث عقد مؤتمره الصحفي، إلا أنه أشار إلى أمله في الوصول إلى نتائج طيبة خلال أسبوعين من بدءها، وأضاف أن التركيز سيكون في هذه الجولة على مسألتي الحكومة الانتقالية والانتخابات البرلمانية.

وقف إطلاق النار لن يكون مدرجاً ضمن جدول هذه المباحثات حسب دي مستورا، وكذلك مسألة إيصال المساعدات، حيث أشار إلى وجود لجنة خاصة تتابع أمر وقف إطلاق النار ليتم التفرغ للمسائل الأخرى أثناء المباحثات.

وحاول دي مستورا التركيز على الإيجابيات التي تم تحقيقها لجهة خفض أعمال العنف، مع الإشارة إلى عدم توقفها بشكل كامل. كما ركز على ما تحقق في مسألة إدخال المساعدات للمحاصرين، ذاكراً وصول 500 شاحنة منها فعلياً.

كما أكد دي مستورا على أن العمل سيجري بالدرجة الأولى على لقاءات تقارب بين الأطراف السورية المتفاوضة، مشيراً إلى أن المحادثات السابقة علقت بسبب عدم إحراز أي تقدم، وفيما يتعلق بمدة وقف إطلاق النار أكد على أنها مدة مفتوحة وأن الهدنة السارية حالياً هي لأجل غير مسمى من وجهة نظره وليس بالضرورة لأسبوعين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدات الكردية تداهم مخيم الهول وتعتقل عشرات النازحين

الحسكة – مدار اليوم داهمت دوريات تابعة للأسايش الكردية اليوم الجمعة، مخيم ...