الرئيسية / آخر الأخبار / هل توقف شركة “نايل سات” قناة المنار؟

هل توقف شركة “نايل سات” قناة المنار؟

مجلس التعاون الخليجي يحاصر "حزب الله" بإجراءات إضافية
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

أصدر وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي، يوم أمس الثلاثاء، قرارات إضافية لمحاصرة ميليشيا “حزب الله” اللبناني إعلامياً، متخذين كافة الإجراءات القانونية لمنع التعامل مع أي قنوات محسوبة على “حزب الله” وقادته وفصائله.

وشملت هذه الإجراءات كافة التنظيمات التابعة لـ “حزب الله” والمنبثقة عنه، وذلك باعتباره ميليشيات إرهابية تسعى إلى إثارة الفتن والتحريض على الفوضى والعنف، ما يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة وأمن واستقرار دول المجلس والعديد من الدول العربية، حسب قولهم.

العقوبات الخليجية شملت كافة شركات الإنتاج والمنتجين وقطاع المحتوى الإعلامي وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام، استناداً إلى ما تنص عليه القوانين السارية بدول المجلس وأحكام القانون الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

وجاء القرار الخليجي “تنفيذا لقرار مجلس التعاون القاضي باعتبار ميليشيات “حزب الله” بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية، وانسجاماً مع قرار مجلس وزراء الداخلية العرب باعتبار ميليشيات “حزب الله” منظمة إرهابية”.

يشار إلى أن القرار الخليجي الأخير يأتي عقب الإعلان عن إيقاف قناتي “المنار” والميادين” في كانون الأول/ ديسمبر 2015، بعد حجبهما عن القمر الصناعي “عرب سات”. 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...