الرئيسية / آخر الأخبار / 250 ألف طفل سوري يعيشون في سجون مفتوحة

250 ألف طفل سوري يعيشون في سجون مفتوحة

250 ألف طفل سوري يعيشون تحت الحصار
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

ذكرت منظمة “أنقذوا الأطفال” الدولية، اليوم الأربعاء، أن حوالي 250 ألف طفل سوري يعيشون مع عائلاتهم تحت وطأة الحصار، المستخدم في سوريا كنوع من الأسلحة، واصفةً المناطق المحاصرة بـ”السجون المفتوحة”.

وأشارت المنظمة إلى أن “الكثير من الأطفال السوريين يضطرون إلى أكل الحيوانات وأوراق الأشجار للبقاء على قيد الحياة، كما يموت الكثير منهم بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية”.

وقال الطبيب نزار “بعض الأطفال ماتوا بسبب قلة التغذية ونقص اللقاحات والأدوية، فيما مات البعض جراء الإصابة بداء الكلب لأن اللقاح الخاص به لم يكن متوفراً”، مؤكداً على “انتشار الأمراض الجلدية والمعوية بسبب اعتماد السكان على مياه ملوثة بمياه الصرف الصحي لأن قوات الأسد قطعت المياه عن المناطق المحاصرة، إلى جانب انتشار مشاكل في الرئة جراء الدخان الكثيف المنبعث من المتفجرات”.

بدورها قالت أميرة “العديد من الأطفال ماتوا بسبب عدم القدرة على إجراء عمليات جراحية لهم نتيجة نقص المواد الطبية، كما أن عدم وجود حاضنات للأطفال الذين يولدون قبل أوانهم، تسبب بموت الكثير من الأطفال الرضع”.

يشار إلى أن الأمم المتحدة قالت في وقتٍ سابق إن 486 ألف شخص يعيشون بمناطق محاصرة في سوريا، بينما يعيش 4.6 ملايين شخص في مناطق يصعب الوصول إليها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء النظام: عقبات تواجه تنفيذ اتفاقيات مع إيران

  دمشق – مدار اليوم أكد رئيس مجلس وزراء النظام عماد خميس ...