الرئيسية / آخر الأخبار / المركز السوري للحريات يدين إنتهاك الحريات الاعلامية

المركز السوري للحريات يدين إنتهاك الحريات الاعلامية

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أدان المركز السوري للحريات إقدام جيش الفتح على انتهاك الحريات الإعلامية، بطريقة مشابهة لتلك التي يتبعها نظام الأسد الذي ثار عليه السوريون لإنتزاع حرياتهم.

وطالب المركز بالإفراج عن المعتقلين و الكف عن الإقدام على مثل هذه الأعمال، واحترام حرية العمل الإعلامي في سوريا، والعمل على ضمان سلامة العاملين فيه، مع محاسبة كل المتورطين في الانتهاكات؟

المركز طالب أيضاً مختلف الأطراف، و الجهات الدولية المعنية بتفعيل القوانين الدولية الخاصة بحماية الإعلاميين، ومحاسبة كل من ارتكب جرائم بحقهم، والعمل على الدفاع عنهم وعن حرية الصحافة وحق نقل المعلومات في سوريا.

وكانت المظاهرات قد عمت غالبية المناطق المحررة في سوريا بعد بدء تنفيذ الهدنة، وجرت تغطيتها من جانب وسائل الإعلام و النشطاء بنجاح تام، بصورة أوصلت رسالة إيجابية للعالم كله، إلا أن إحدى المظاهرات قوبلت بقمع من قبل عناصر “جيش الفتح”، مما وضع مسألة الحريات في المناطق التي جرت فيها على المحك.

وقامت القوة التنفيذية التابعة لـ”جيش الفتح” بقمع تظاهرة جرت في مدينة إدلب، حمل خلالها المتظاهرون علم الثورة و رفعوا الشعارات السلمية، ومزقت علم الثورة الذي كان يحمله المتظاهرون، كما أقدمت على تكسير الكاميرات و معدات التصوير، و إعتقال كلٍ من الإعلاميين و النشطاء معاذ الشامي وهو ناشط إعلامي لدى صفحة الثورة السورية، ومحمد كركص مراسل شبكة بلدي و عضو مركز المعرة الإعلامي، وياسين البوشي مصور يعمل مع رويترز، وحسام هزبر عضو رابطة الشباب المثقفين و عضو مكتب التوثيق وعمران قيطاز رئيس منظومة إسعاف معرة النعمان.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...