الرئيسية / آخر الأخبار / الهلال الأحمر التركي يتولى توزيع المساعدات الأوروبية

الهلال الأحمر التركي يتولى توزيع المساعدات الأوروبية

الهلال الأحمر التركي يوزع المساعدات الأوروبية على اللاجئين
الرابط المختصر:

اسطنبول ـ مدار اليوم

صرح نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي، كرم كينيك، بأن جمعيته ستتولى توزيع الدفعة الأولى من منحة المفوضية الأوروبية، البالغ قيمتها 40 مليون يورو، من أصل 3 مليارات يورو، على اللاجئين السوريين.

وأكد كينيك أن الهلال الأحمر يتعامل مع القضية السورية على صعيدين، الأول تقديم المساعدة للاجئين داخل الأراضي التركية، والثاني مد يد العون للنازحين داخل سوريا، مشيراً إلى أن نحو 250 ألف لاجئ سوري يقيمون في 22 مخيماً داخل تركيا، وأن هناك أكثر من مليوني لاجئ آخر يقيمون بمختلف المدن والبلدات التركية.

ويطبق الهلال الأحمر نظام البطاقة الإلكترونية (وهي بطاقة تملئ الجمعية فيها رصيداً يمكن اللاجئين القاطنين بالمخيمات من شراء المواد الغذائية والمستلزمات التي يحتاجونها) منذ أكثر من 3 سنوات، حيث قدم للاجئين مبلغاً بقيمة 310 مليون ليرة تركية (أكثر من 100 مليون دولار) عبر تلك البطاقات، بحسب الهلال الأحمر.

ولفت كينيك إلى أنهم يعتزمون توسيع استخدام نظام البطاقة الإلكترونية بعد 2016 لتشمل اللاجئين القاطنين خارج المخيمات، خصوصاً النساء والمعاقين والمسنين والأيتام، مبيناً أنهم سيوقعون مع برنامج الغذاء العالمي للحصول على حزمة مساعدات جديدة، “إن هذه المنحة ستوزع على شكل مواد غذائية لأشقائنا السوريين”.

يشار إلى أن الإتحاد الأوروبي سيقدم 6 مليار يورو إلى تركيا، كمساعدات للاجئين السوريين في المخيمات والمدن التركية، ومن المقرر أن يصل الإتحاد الأوروبي وتركيا إلى اتفاق نهائي في اجتماع بروكس المقبل بـ 17 آذار/ مارس الجاري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...