الرئيسية / آخر الأخبار / فوبيا زعماء ومشاهير العالم

فوبيا زعماء ومشاهير العالم

مما يخاف زعماء العالم؟
الرابط المختصر:

ربما يظهر زعماء العالم وقادته بصورة حديدية خلقوها لأنفسهم، إلا أن لديهم مخاوف وهواجس من أشياء قد تبدو غريبة.

استغل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خوف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من الكلاب، وقام بإهدائها كلب صغير في العام 2006، بجانب حضور كلبه كوني الأسود الذي ينتمي لفصيلة “اللبرادور” أثناء الإجتماع معها.

ميركل تعرضت لعضة كلب عندما كانت طفلة، ما أصابها بالخوف من الكلاب، والذي ما زال مستمراً حتى الآن وتعرفه الأوساط السياسية.

أنجيلا ميركل

أنجيلا ميركل

الزعيم الليبي معمر القذافي كان يعاني من عدم الإرتياح في الأماكن المغلقة، ويفضل دائماً البقاء خارج المنزل في الخيم البدوية بدلاً من الفنادق أثناء أسفاره، الأمر الذي كان يربك البروتوكولات الدبلوماسية دائماً حول العالم.

معمر القذافي

معمر القذافي

كشف الرئيس المكسيكي الأسبق فيتشينتي فوكس، أنه عرض على الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش في أثناء زيارته للمكسيك، أن يركب حصانه الشخصي، لكن بوش شعر بالفزع وتراجع إلى الوراء فوراً، ما حدا بفوكس لإطلاق لقب “كاوبوي الزجاج الأمامي” على بوش، والكتابة في مذكراته أنه يشك في أن بوش يخاف ركوب أي حيوان لا يحتوي على مكابح.

و رغم محاولات بوش الدائمة للظهور بصورة راعي البقر الأميركي الأصيل، إلا أنه يخاف من ركوب الحصان، وهو الرهاب المعروف باسم “إيكينوفوبيا”.

جورج بوش

جورج بوش

وقف رئيس وزراء المملكة المتحدة ونستون تشرشل لإلقاء كلمة أمام مجلس العموم،عندما كان في الـ 29 من عمره، إلا أنه تجمد في مكانه لمدة 3 دقائق، قبل أن يعود إلى مقعده ويغطي وجهه بيديه.

كان تشرشل يتلعثم في الكلام بالأماكن العامة، وحاول بجهد التغلب على خوفه من خلال ترتيب مسبق بأسابيع لتصريحاته العلنية.

وينستن تشرشل

وينستن تشرشل

كان لدى الرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت، خوف من اشتعال النيران، ويرجح أن خوفه ينبع من طفولته، حيث مر بالعديد من التجارب المخيفة، وزاد رهابه بعد أن فقد استخدام ساقيه فقد أصبح يخشى أن يكون عاجزاً عن الهرب من مبنى مشتعل.

خلال فترة رئاسته، بسبب خوفه من النار رفض إغلاق باب غرفة النوم الرئاسية في الليل، خوفاً من نشوب حريق، ما اضطر جهاز الخدمة السرية للحفاظ على دوريات منتظمة في الردهة كل ليلة.

فرانكلين روزفلت

فرانكلين روزفلت

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ ايل يعاني من الخوف من الطيران، وهو ما يسمى “إيروفوبيا”، بسبب سقوط طائرة مروحية كانت تقله عام 1976، وتعرضه لإصابات بالغة، وعندما سافر للصين منذ فترة استقل قطاره الخاص، الذي استخدمه مرة أخرى من قبل في زيارته لموسكو.

كيم يونغ إيل

كيم يونغ إيل

المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري، عانت من رهاب طريف تجاه مضغ العلكة، بينما يعاني النجم جوني ديب الذي برع في أفلام الرعب والإثارة، من خوف مرضي تجاه المهرجين، أما النجمة نيكول كيدمان  فتعاني من رهاب الفراشات.

أوبرا وينفري

أوبرا وينفري

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...