الرئيسية / آخر الأخبار / بالفيديو: صاروخ حراري أسقط طائرة الأسد في حماة!!

بالفيديو: صاروخ حراري أسقط طائرة الأسد في حماة!!

بالفيديو: صواريخ مضادة للطائرات أسقطت طائرة الأسد في حماة
الرابط المختصر:

حماة – مدار اليوم

بث على شبكة الأنترنت اليوم شريط مصور يظهر إطلاق صاروخ يبدو أنه حراري من أحد أطراف كفرنبودة باتجاه السماء، وقالت “وكالة خطوة الإخبارية” التي نشرت الفيديو، إنه التقط في البلدة أمس عند إسقاط طائرة نظام الأسد الحربية.

ويعد هذا الفيديو إن صح أول إثبات على امتلاك المعارضة السورية لمضادات طيران محمولة على الكتف، وكان “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أشار أمس إلى أن إسقاط الطائرة قد تم بواسطة صاروخ حراري، حيث ذكر نقلاً عن شهود عيان قيام المعارضة بإطلاق صاروخين حراريين انفجر أحدهما بالسماء، ليصيب الآخر الطائرة مما تسبب بسقوطها على الفور.

وفي تأكيد آخر من جانب وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد قال موقع “سبوتنيك الروسي” بنسخته الإنكليزية اليوم إن الطائرة سقطت بواسطة صواريخ محمولة على الكتف، نافياً ما نقلته وكالات أنباء النظام سابقاً عن أن عطلاً فنياً تسبب بسقوطها.

وتجد الإشارة إلى أن الموقع الروسي ربط هذا الأمر مباشرة بتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة من ألمانيا، والتي لم ينفي فيها عزم السعودية على تزويد المعارضة بأسلحة نوعية. مكرراً تهديده حينها بوجوب رحيل الأسد عبر المفاوضات أو بالقوة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...