الرئيسية / آخر الأخبار / برنامج فعاليات الأسبوع الفني الثقافي في اسطنبول

برنامج فعاليات الأسبوع الفني الثقافي في اسطنبول

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

تنظم عدة مؤسسات ومنظمات سورية أسبوع ثقافي فني بمدينة اسطنبول في تركيا، منذ 19 حتى 25  أذار/ مارس الجاري، وذلك بمناسبة مرور خمس سنوات على الثورة السورية.

وتشارك، منظمة هامش، والمنتدى الثقافي السوري في استانبول، وإذاعة صوت رايه، ومكتبة توتيل العربية في استانبول، وحزب اليسار الديمقراطي، وإذاعة و تلفزيون أورينت، في فعاليات الأسبوع التي تتضمن:

الافتتاح يوم السبت 19 – 3 – 2016 ، ومعرض كتاب عن الثورة و الأدب السوري في صالة مكتبة توتيل العربية – الساعة 6 مساءً
و طِوِالَ أيام الأسبوع، وتقدم حسماً خاص 20% من قيمة الكتب المعروضة. كما يتم افتتاح معرض صور عن الثورة السورية في قاعة مكتبة توتيل العربية، الساعة 30’ 6 مساءً ويستمر  طوال أيام الأسبوع.
ويتضمن الافتتاح أيضاً، أمسية شعرية الساعة 7 مساءً، تقدمها فاطمة ياسين ويشارك فيها كل من علي سفر، والشاعر التركي حسين فرحات، وعبد اللطيف الحسيني، والشاعر السوداني محمد مدني، بالاضافة إلى محمد حاج بكري، وسلام أبو شالة، و يترجم قصائد حسين فرحات إلى العربية عبد القادر عبد اللّي.

برنامج يوم الأحد 20 – 3 – 2016،  يتضمن ندوة يديرها عمر كوش الساعة 30: 6 مساء، في قاعة مكتبة توتيل يشارك فيها، ماجد كيالي تحت عنوان الفلسطينيون و الثورة السورية، وعبد القادر عبد اللّي، يتحدث عن صورة الثورة السورية في تركيا

الاثنين 21 – 3 – 2016 الساعة 30: 6، يشارك خطيب بدلة، وفاطمة ياسين، ونجم الدين سمّان، في أمسية قصصية يقدمها علي العائد.

وتقام ندوة عن تجارب المجموعات الثقافة السورية في تركيا، الثلاثاء 22 – 3 – 2016، الساعة 30: 6 مساءً، يشارك فيها ياسين الحاج صالح عن تجربة ” منظمة هامش ” في استانبول، وعلي سفر عن تجربة المجموعات الإعلامية السورية في تركيا، ونجم الدين سمّان عن تجربة المنتدى الثقافي السوري في استانبول، ويُدير الندوة ياسين سويحة.

وفي أول عرض جماهيري له، تعرض صالة مكتبة توتيل الأربعاء 23 – 3 – 2016، الساعة 30: 6 مساء فيلم “بوردينغ” الوثائقي السينمائي للمخرج غطفان غنّوم، ثم ستعقد جلسة نقاش حول الفيلم بحضور المخرج عبر “السكايب” يديرها علي العائد.

وفي يوم  الخميس 24 – 3 – 2016،  الساعة 30: 6 مساء تستضيف قاعة مكتبة توتيل العربية، ندوة تجربة ناشطين من تركيا مع اللاجئين السوريين، ويشارك فيها شناي أوزدن، سونار تشَليش، سنم أوتزرك، ويُدير الندوة كَرَم نشّار.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: تركيا مضطرة لمواجهة التهديدات الناجمة عن الحرب في سوريا والعراق

إسطنبول _ مدار اليوم أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، ...