الرئيسية / آخر الأخبار / الانسحاب الروسي من سوريا يقلق إسرائيل

الانسحاب الروسي من سوريا يقلق إسرائيل

إسرائيل قلقة من الانسحاب الروسي من سوريا
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، إن إسرائيل خائفة من أن يترك الانسحاب الروسي من سوريا وضعاً خطراً بالنسبة لها.

وأوضحت الصحيفة في مقال نشرته أمس، أن إسرائيل تلقت نبأ الانسحاب الروسي بشيء من الدهشة والقلق، ثم استعرضت زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى موسكو أمس، والتي اجتمع فيها مع بوتين لمدة ساعتين، وقالت إن بوتين أعاد التأكيد لرؤوفين ريفيلين على التزام روسيا بأمن إسرائيل، حسب مستشار لروفلين رفض الكشف عن اسمه بسبب حظر التصريح حول الاجتماع لوسائل الإعلام وفق ما قال.

وأضاف المستشار أن الرئيس الإسرائيلي عبر لبوتين عن قلق إسرائيل فيما يتعلق بحالة عدم الاستقرار التي يمكن أن يخلفها انسحاب روسيا من المنطقة. كما تحدث مع بوتين حول إمكانية نشر قوات حفظ سلام أممية لحماية “حدود” إسرائيل الشمالية. حسب صحفي مرافق لريفيلين إلى موسكو.

تجدر الإشارة إلى أن ريفيلين هو أول رئيس يقابل بوتين بعد إعلان الانسحاب الروسي من سوريا، وكان قائد القوات الإسرائيلية غادي ايسنكوت قد قال أمام الكنيست يوم الثلاثاء الماضي، إن المسؤولين الإسرائيليين لم يتلقوا أية معلومات مسبقة من طرف الروس حول نيتهم بالانسحاب.

وأشارت الصحيفة إلى تصاعد الحديث مؤخراً ضمن الأوساط الإسرائيلية حول إمكانية إقامة منطقة آمنة جنوب سوريا، والتي وصل الحديث فيها إلى دوائر القرار السياسي حسب ما قالت.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدات الكردية تداهم مخيم الهول وتعتقل عشرات النازحين

الحسكة – مدار اليوم داهمت دوريات تابعة للأسايش الكردية اليوم الجمعة، مخيم ...