الرئيسية / آخر الأخبار / “صقور حرية كردستان” تتبنى تفجير أنقرة وتهدد بالمزيد

“صقور حرية كردستان” تتبنى تفجير أنقرة وتهدد بالمزيد

"صقور حرية كردستان" تهدد بالمزيد من التفجيرات في تركيا
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أعلنت جماعة “صقور حرية كردستان” المرتبطة بـ “حزب العمال الكردستاني”، الذي يواصل تمرداً ضد الحكومة التركية على مدى ثلاثة عقود، أنها نفذت هجوم الأحد في أنقرة، وتعهدت بشن المزيد من الهجمات انتقاماً من عمليات الجيش في جنوب شرق البلاد ذي الأغلبية الكردية.

وفي بيان على الإنترنت قالت الجماعة “لدينا المئات من الأعضاء مستعدون لتنفيذ هجمات انتحارية”، ووصفت الجماعة التفجير الذي وقع يوم الأحد الماضي بسيارة ملغومة بأنه انتقام من العمليات الأمنية التي تنفذها السلطات في جنوب شرق تركيا منذ شهر تموز السنة الماضية، والتي أسفرت عن مقتل مئات المدنيين وأفراد الأمن والمسلحين الأكراد.

والتفجير هو الثاني خلال شهر في وسط أنقرة الذي تعلن الجماعة مسؤوليتها عنه مما يعني بداية مرحلة جديدة خطرة في حرب تركيا مع المسلحين الأكراد مع انتشار الهجمات الدموية في أكبر مدنها بعيداً عن الجنوب الشرقي.

وقالت الجماعة إن هجوم أنقرة كان يستهدف قوات أمنية وليس مدنيين. لكنها أضافت أن سقوط المزيد من القتلى المدنيين أمر “لا مفر منه”. في محاولة لتبرير مكان الاستهداف وهو موقف لحافلات النقل العام.

وكانت جماعة “صقور حرية كردستان” أعلنت سابقاً مسؤوليتها عن تفجير بسيارة ملغومة وقع في أنقرة الشهر الماضي وأسفر عن سقوط 29 قتيلا. وتقول “صقور حرية كردستان” إنها انشقت عن “حزب العمال الكردستاني” المحظور لكن خبراء يتابعون أنشطة المسلحين الأكراد يقولون إن الجماعتين تحتفظان بعلاقات.

وكان قائد كبير في “حزب العمال الكردستاني” وصف تفجير أنقرة السابق بأنه انتقام، قائلاً إن تركيا يمكن أن تشهد “آلاف” التفجيرات المشابهة بسبب سياساتها تجاه الأكراد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...