الرئيسية / آخر الأخبار / قائد في الجيش الإسرائيلي يمتدح التدخل الروسي في سوريا

قائد في الجيش الإسرائيلي يمتدح التدخل الروسي في سوريا

قائد في الجيش الإسرائيلي يمتدح التدخل الروسي في سوريا
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

وصف الرجل الثاني في الجيش الإسرائيلي نائب القائد العام، الجنرال يائير غولان العملية العسكرية الروسية في سوريا بالحكيمة، وأثنى على عمل القوات الروسية التي أنجزت مهامها باحتراف على عكس ما تبدو عادة في الأفلام.

وقال غولان في معرض رده على سؤال حول الوقت الذي يجب أن تتدخل فيه إسرائيل في المعركة، “إن التهديد المحتمل ليس سبباً كافياً لدخول الحرب، علينا أن ننتظر ونرى ما ستؤول إليه الأمور”، واسترسل غولان كثيراً في شرح نظرية الحياد الإيجابي أو ما بات يعرف بمذهب أوباما، الذي يراه مناسباً لتبنيه من قبل إسرائيل أيضاً.

وفي إشارة منه إلى أن روسيا حققت أهداف إسرائيل في سوريا قال غولان “الاتحاد السوفياتي السيء الذي كان يدعم العرب غير موجود حالياً، إنه عالم جديد الآن، روسيا دولة قوية ومحورية وهي موجودة في المنطقة، وستبقى موجودة حتى بعد إعلان بوتين الانسحاب”، وأضاف أن المسؤولين الروس والإسرائيليين قاموا بإجراء تعاون فعال يتميز بالكفاءة.

تجدر الإشارة إلى أن أول زعيم زار موسكو بعد إعلان سحب قواتها من سوريا هو الرئيس الإسرائيلي ريفيلين، وقالت مصادر مقربة من الاجتماع السري الذي عقد على مدى ساعتين بينه وبين بوتين أول أمس، إن بوتين أعاد تأكيد التزام روسيا بأمن إسرائيل، وطمأن ريفيلين إلى أن انسحاب قواته لن يؤثر على ذلك.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...