الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا.. مقتل 3 جنود في نصيبين وتهديدات أمنية في غازي عينتاب

تركيا.. مقتل 3 جنود في نصيبين وتهديدات أمنية في غازي عينتاب

مقتل 3 جنود في نصيبين وتهديدات أمنية في غازي عينتاب
الرابط المختصر:

غازي عينتاب – مدار اليوم

قالت مصادر أمنية تركية لـ “رويترز” إن ثلاثة جنود قتلوا في هجوم بقنبلة على سيارتهم العسكرية في بلدة نصيبين التابعة لولاية ماردين جنوب شرق البلاد بالقرب من الحدود السورية يوم الاثنين.

وأفادت مصادر أخرى بتلقي إدارة الأمن العام في ولاية غازي عينتاب بلاغاً بوجود 8 متفجرات، تم اكتشاف 3 منها  موضوعة في سيارات، في الأثناء التي ما يزال فيها البحث جارياً عن سيارات أخرى أو مشتبهين.

وأشارت المصادر إلى أن حالة استنفار أمني تسري في أنحاء تركيا بحثاً عن ستة أشخاص ينتمون لتنظيم “داعش”، ويشتبه في أنهم على صلة بالتفجير الأخير في إسطنبول.

ذكرت وكالة انباء دوغان ان الشرطة التركية تطارد ثلاثة اشخاص ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية قد يرتكبون اعتداءات انتحارية كالاعتداء الذي وقع السبت في اسطنبول واسفر عن مقتل اربعة سياح اجانب.
ونقلت الوكالة عن مصادر في الشرطة قولها ان السلطات حصلت على معلومات استخباراتية مفادها ان هؤلاء الاتراك الثلاثة تلقوا اوامر بتنفيذ هجمات في اماكن عامة مكتظة.
ونشرت وسائل الاعلام التركية صورا للرجال الثلاثة وهم حجي علي دوماز وسافاش يلديز ويونس دورماز واسماؤهم المستعارة.

يذكر أن تحليل الحمض النووي لمنفذ تفجير اسطنبول الانتحاري، حدد هويته على أنه محمد أوزتوك من ولاية غازي عينتاب.

وتشهد مناطق جنوب شرق تركيا اشتباكات متكررة بين قوات الأمن ومسلحي “حزب العمال الكردستاني”، فضلاً عن الخطر الأمني الذي يمثله تنظيم “داعش” القابع على حدود البلاد الجنوبية مع سوريا، والذي أرسل عدة انتحاريين إلى تركيا كان آخرهم محمد أوزتوك التركي المنتمي للتنظيم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحالف الدولي: “داعش” لا يزال يشكل تهديداً رغم قرب نهايته

وكالات – مدار اليوم قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل شون رايان ...