الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تهدد بإجراءات أحادية ضد من يخرق الهدنة

موسكو تهدد بإجراءات أحادية ضد من يخرق الهدنة

موسكو: سنبدأ باستخدام القوة ضد من يخرق الهدنة دون الرجوع لأحد
الرابط المختصر:

موسكو – مدار اليوم

قال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية سيرغي رودسكوي اليوم الاثنين، إن موسكو أرسلت اقتراحاتها الخاصة بالرقابة على وقف إطلاق النار منذ 25 شباط. إلى الولايات المتحدة.

وأوضح رودسكوي، أن الجانب الروسي أعد وأرسل إلى واشنطن في الخامس من الشهر الجاري، مشروع اتفاق مبني على حل وسط للرقابة على وقف القتال في سوريا، وكذلك اقترح إجراء مشاورات بين الخبراء في أقرب وقت للتوصل إلى اتفاق بشأن صياغة نص الاتفاق.

واتهم المسؤول الروسي الولايات المتحدة بالمماطلة في تطبيق القواعد المتفق عليها للتعامل مع حوادث خرق الهدنة، معلناً أن بلاده ستبدأ اعتباراً من الغد، استخدام القوة من جانب واحد ضد جماعات مسلحة تخرق الهدنة في سوريا، في حال عدم حصولها على رد أمريكي على اقتراحاتها بشأن الهدنة.

وأكد رودسكوي أن القوة العسكرية ستستخدم فقط في حال الحصول على معلومات مؤكدة تثبت أن جماعات مسلحة تخرق شروط الهدنة باستمرار، مشدداً على أن روسيا لن تستخدم القوة ضد المدنيين أو الجماعات الملتزمة بالهدنة.

من جانبه أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي الاثنين، أن موسكو ستؤكد لوزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال زيارته إلى موسكو ضرورة تفعيل العمل على تسوية الأزمة السورية.

وأضاف أن موسكو وواشنطن تعملان بشكل وثيق على التأثير على هؤلاء الذين يعارضون التسوية السلمية في سوريا، مشيراً إلى أن هذا العمل يحقق نتائج معينة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...