الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن ترفض طلب روسيا رغم تهديد الأخيرة

واشنطن ترفض طلب روسيا رغم تهديد الأخيرة

واشنطن ترفض طلب روسيا والأخيرة تهدد بإجراءات منفردة
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

رفضت الولايات المتحدة اليوم الاثنين دعوة روسية لاجتماع عاجل بشأن انتهاكات اتفاق وقف العمليات القتالية في سوريا المطبق منذ ثلاثة أسابيع، قائلة إنه تم التعامل مع ذلك بالفعل بشكل بناء.

وكان رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية سيرغي رودسكوي دعا اليوم، إلى اجتماع عاجل مع الطرف الأميركي لبحث آليات تطبيق الهدنة، مهدداً بأن قوات بلاده ستبدأ استخدام القوة من جانب واحد ضد جماعات مسلحة تخرق الهدنة في سوريا، في حال عدم حصولها على رد أميركي على اقتراحاتها بشأن الهدنة.

وأضاف رودسكي أن موسكو أرسلت اقتراحاتها الخاصة بالرقابة على وقف إطلاق النار منذ 25 شباط. إلى الولايات المتحدة. متهماً الولايات المتحدة بالمماطلة في تطبيق القواعد المتفق عليها للتعامل مع حوادث خرق الهدنة.

وأكد رودسكوي أن القوة العسكرية ستستخدم فقط في حال الحصول على معلومات مؤكدة تثبت أن جماعات مسلحة تخرق شروط الهدنة باستمرار، مشدداً على أن روسيا لن تستخدم القوة ضد المدنيين أو الجماعات الملتزمة بالهدنة.

وقال مسؤول أميركي لـ “رويترز” في جنيف “أطلعنا على التقارير الإعلامية الخاصة بمخاوف روسيا بشأن انتهاكات وقف القتال. أيا كان من يدلي بهذه التصريحات هو مضلل لأن هذه المسائل تم بحثها بشكل مطول بالفعل ومازال يجري بحثها بشكل بناء.”

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...