الرئيسية / آخر الأخبار / تفجيرات دامية تضرب بروكسل بعد 4 أيام على اعتقال عبد السلام

تفجيرات دامية تضرب بروكسل بعد 4 أيام على اعتقال عبد السلام إجراءات أمنية مشددة في كافة العواصم الأوروبية عقب تفجيرات بروكسل

إجراءات أمنية مشددة في كافة العواصم الأوروبية عقب تفجيرات بروكسل
الرابط المختصر:

بروكسل ـ مدار اليوم

ضربت تفجيرات دامية اليوم الثلاثاء مطار بروكسل ومحطة مترو في بلجيكا،  ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأعلن المدعي العام البلجيكي أن 13 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 35 آخرون بجروح في الانفجارين اللذين هزا مطار بروكسل صباح اليوم، مشيراً إلى أن التفجيرين نفذهما مهاجم انتحاري، حسبما نقلت عنه وسائل الإعلام البلجيكية.

وقالت وسائل الإعلام البلجيكية إن تفجير آخر ضرب محطة مترو تقع في حي المؤسسات الأوروبية في بروكسل، ما أسفر عن مقتل 15 شخصاً وإصابة 55 آخرين بينهم 10 في حالة حرجة، بحسب ما نقلت عن شركة تشغيل المترو.

ورفعت السلطات البلجيكية مستوى الإنذار من خطر إرهابي إلى أقصى مستواه فيما اتخذت اجراءات مشددة في مطارات أوروبية كبرى أخرى.

وأعلن مصدر ملاحي تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار رواسي شارل ديغول في باريس.

كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار غاتويك بلندن بعد الانفجارات، حسبما أعلن متحدث باسم المطار.

من جهتها، فرضت هولندا تدابير أمنية مشددة في مطاراتها، كما عززت إجراءات المراقبة على حدودها مع بلجيكا، بحسب ما أفادت الأجهزة الهولندية لمكافحة الارهاب الثلاثاء.

واتخذت إجراءات أمنية مشددة في مطار فرانكفورت، أحد أكبر مطارات أوروبا، إثر الانفجارات، على ما أعلنت الشرطة الفدرالية الألمانية لوكالة “فرانس برس”.

يشار إلى أن الإنفجارات تأتي بعد 4 أيام على اعتقال صلاح عبد السلام في حي مولنبيك ببروكسل، المشتبه به الوحيد على قيد الحياة من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر والتي أوقعت 130 قتيلاً.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...