الرئيسية / آخر الأخبار / 15 غارة جوية على الغوطة الشرقية وهجوم مباغت لقوات النظام

15 غارة جوية على الغوطة الشرقية وهجوم مباغت لقوات النظام

15 غارة جوية على الغوطة الشرقية وهجوم مباغت لقوات النظام
الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

شنت قوات نظام الأسد والميلشيات الشيعية، صباح اليوم هجوماً عنيفاً على محور الفضائية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية.

وترافق الهجوم مع قصف مكثف بالطيران الحربي توزعت أهدافه على عدة بلدات ومدن في الغوطة شملت عربين، بالا، زبدين، جسرين، والمحمدية وكذلك مدينة دوما، ليصل عدد تلك الغارات إلى 15 غارة ويعتبر هذا الخرق الأكبر للنظام في الغوطة الشرقية منذ بدء سريان الهدنة.

وأدى القصف لسقوط 3 مدنيين بالإضافة للعديد من الجرحى مازال بعضهم عالقين تحت الأنقاض، بالتزامن مع حالة هلع تشهدها مدن وبلدات الغوطة الشرقية جراء الغارات الجوية المفاجئة.

وتمكن مقاتلو المعارضة من إفشال هجوم قوات النظام على محور الفضائية الاستراتيجي بعد اشتباكات عنيفة، أسفرت حسب ناشطين ميدانيين عن قتل 10 عناصر من قوات النظام المقتحمة وجرح العشرات، مما اضطر قوات النظام للتراجع إلى نقاطهم الدفاعية المتقدمة.

وكانت منطقة المرج تعرضت أمس، لقصف جوي بثلاث غارات جوية استهدفت بلدة ‏بيت نايم ومنطقة ‫الفضائية، ما أدى إلى إصابة أحد عناصر الدفاع المدني في المنطقة.

وتشهد منطقة المرج ومحور الفضائية اشتباكات عنيفة منذ عدة أيام بين قوات النظام التي تحاول السيطرة عليها لإطباق الحصار على البلدات الجنوبية من الغوطة الشرقية، وعزلها عن باقي المدن، بعد أن تمكنت في وقت سابق وأثناء سريان الهدنة أيضاً، من التقدم إلى المعهد الزراعي ومزارع شاهر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...