الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش التركي يقصف “بي كا كا” وأردوغان يحذر أوروبا منه

الجيش التركي يقصف “بي كا كا” وأردوغان يحذر أوروبا منه

الجيش التركي يقصف "بي كا كا" وأردوغان يحذر أوروبا منها
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس، إن “عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية، يمكنهم تنفيذ عمليات انتحارية في أية مدينة أوروبية أو أمريكية أو روسية، مشابهة لما قامت به عناصر “داعش”، في العاصمة البلجيكية مؤخرًا، إذا حدث تضارب في المصالح (الخاصة بالمنظمة)”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، اليوم الجمعة، في مركز أقداغ للمؤتمرات بولاية يوزغات وسط البلاد، خلال حفل منحه الدكتوراه الفخرية في السياسة الاقتصادية، من جامعة الولاية.

وأوضح أردوغان في كلمته، أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية، “تحاول خداع العالم من خلال اختراع أسماء واختصارات مختلفة”، مستطردًا “التنظيمات الإرهابية واحدة، مهما كانت مسمياتها”، على حد تعبيره.

وأتى ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش التركي عن قيام مقاتلاته بقصف أهداف لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وكذلك قتل 24 من مسلحيه يوم الخميس في جنوب شرق البلاد.

وقال الجيش إنه في أحدث جولة من الغارات على شمال العراق بواسطة طائرات من طراز (إف -16) و(إف -4) دمرت مخازن ذخيرة ومخابئ في منطقتي أفازين وباسيان بعد ظهر يوم الخميس.

كما أوضح الجيش أن قوات الأمن قتلت 24 مسلحا من حزب العمال الكردستاني يوم الخميس في بلدات نصيبين وشرناق ويوكسكوفا في جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع سوريا والعراق وإيران.

فيما أورد المركز السوري لحقوق الإنسان معلومات عن سقوط قذيفة أطلقتها القوات التركية على مناطق في الحي الغربي من مدينة القامشلي عند الحدود السورية – التركية شمال الحسكة، دون أنباء عن إصابات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...