الرئيسية / آخر الأخبار / أوباما يمدح مسلمي الولايات المتحدة

أوباما يمدح مسلمي الولايات المتحدة

أوباما يمدح مسلمي الولايات المتحدة
الرابط المختصر:

إسطنبول- مدار اليوم

ندد الرئيس الأميركي باراك أوباما ضمناً باقتراحات المرشحين الجمهوريين إلى البيت الأبيض، وتحديداً مهاجمة دونالد ترامب للمسلمين.

وقال أوباما في خطابه الأسبوعي إن تشويه صورة المسلمين يصب في مصلحة «الجهاديين» الذين «يريدون تأليبنا ضد بعضنا البعض» مضيفا أن «المسلمين الأميركيين هم أهم الشركاء» في مكافحة “داعش” المسؤول عن تفجيرات بروكسل الأخيرة.

وقدم أوباما تعازيه بمقتل أميركيين اثنين في الهجمات التي أُصيب خلالها «14 أميركياً على الأقل بجروح». وتابع: «يجب علينا أن نرفض أي محاولة لتشويه صورة الأميركيين المسلمين»، مشيداً «بمساهمتهم في بلدنا ونمط عيشنا».

وقال الرئيس الأميركي: «تتعارض هذه المحاولات مع طبيعتنا، وقيمنا وتاريخنا كأمة تتبنّى فكرة الحرية الدينية. كما أن ذلك يأتي بنتائج عكسية وهذه لعبة الإرهابيين الذين يريدون تأليبنا ضد بعضنا البعض، والذين يريدون أن يكون هذا سبباً لتجنيد المزيد من الأفراد لصالح قضيتهم القائمة على الكراهية».

ويؤيد المتنافسان الرئيسان للفوز بترشيح «الحزب الجمهوري» لانتخابات 8 تشرين الثاني الرئاسية، دونالد ترامب وتيد كروز، فكرة قيام الشرطة بدوريات في أحياء يقطنها المسلمون.

ويدعو ترامب إلى حظر المسلمين موقتاً من دخول الولايات المتحدة خشية وجود متطرفين بينهم.

وقال الرئيس الأميركي إن بلاده ستزيد من التعاون في مجال الاستخبارات، وستبحث الجهود الدولية للقضاء على تنظيم “داعش” بعد هجمات بروكسيل خلال قمة نووية مع قادة العالم الأسبوع الجاري.

وأضاف: «نحن نعمل أيضاً على إحباط مخططات ضد الولايات المتحدة وضد أصدقائنا وحلفائنا. هناك فريق من مكتب التحقيقات الاتحادي على الأرض في بلجيكا يساعد في التحقيق».

وتابع: «رفعنا من مستوى التعاون الاستخباراتي لنتمكن من القضاء على عمليات الدولة الإسلامية. ونراجع باستمرار موقف الأمن الداخلي للبقاء حذرين ضد أي جهود لاستهداف الولايات المتحدة».

ومن المقرر أن يلتقي أوباما بقادة أجانب بينهم الرئيس الصيني شي جينبينغ في قمة نووية في واشنطن تعقد الخميس والجمعة المقبلين، وقال إنه سيستغل هذه الفرصة لبحث الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وضمان بقاء العالم موحداً في شأن الموضوع.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...