الرئيسية / آخر الأخبار / الكويت تفتتح قرية ثانية للاجئين السوريين في تركيا

الكويت تفتتح قرية ثانية للاجئين السوريين في تركيا

الكويت تفتتح قرية ثانية للاجئين السوريين في تركيا
من حفل افتتاح قرية "صباح الأحمد"
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

افتتحت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية يوم أمس السبت، قرية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لإيواء اللاجئين السوريين بمخيم “انجوبينار” في مدينة كليس جنوبي تركيا.

وقال المدير العام للهيئة سالم حمادة في كلمة خلال حفل الافتتاح إن “هذه القرية تعد الثالثة التي تدشنها دولة الكويت في تركيا بعد قرية (قائد الإنسانية) لإيواء متضرري زلزال مدينة “وان” شرقي تركيا وقرية (الكويت النموذجية) بمخيم “البيلي” في “كليس” للاجئين السوريين”.

وأضاف ان “هذه القرية التي تضم 1248 بيتاً جاهزاً إضافة إلى بناء وتجهيز مدرستين وروضة اطفال ومركز للخدمات ومسجد ومركز صحي تقدم كهدية متواضعة من الشعب الكويتي للأخوة الأشقاء اللاجئين السوريين” معربا عن أمله بان يسهم هذا الانجاز الذي بلغت تكلفته 11 مليون دولار في التخفيف من حدة معاناتهم الانسانية.

ولفت حمادة إلى أن أمير دولة الكويت وجه الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية بتكثيف الجهود لإغاثة اللاجئين السوريين في دول الجوار تحت مظلة جامعة أطلق عليها (اللجنة الكويتية العليا للاغاثة) ضمت في عضويتها رؤساء الجمعيات الخيرية الكويتية لتصبح مظلة لكل عمل إغاثي كويتي مشترك في اي دولة بالعالم.

من جانبه، أشاد محافظ “كليس” سليمان تابسز، بدور أمير دولة الكويت الإنساني في دعم ومساندة اللاجئين السوريين في تركيا ودول الجوار.

وثمن جهود الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في التخفيف من معاناة الشعب السوري المنكوب واستمرارها في دعم اللاجئين بالشراكة مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء النظام: عقبات تواجه تنفيذ اتفاقيات مع إيران

  دمشق – مدار اليوم أكد رئيس مجلس وزراء النظام عماد خميس ...