الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان يبدأ زيارة إلى واشنطن غداً

أردوغان يبدأ زيارة إلى واشنطن غداً

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرابط المختصر:

إسطنبول ـ مدار اليوم

قالت مصادر في الرئاسة التركية، اليوم الإثنين، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيزور الولايات المتحدة الأميركية ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وأوضحت المصادر أن أردوغان يعتزم المشاركة في افتتاح أول مجمع إسلامي تركي في الولايات المتحدة الأميركية في 2 نيسان/ أبريل القادم خلال زيارته لواشنطن. مضيفة أنه سيعقد العديد من اللقاءات المهمة، ومن بينها لقاء مع مسؤولين في الإدارة الأميركية، ومفكرين ومنظمات من بينها منظمات يهودية.

ومن المزمع عقد لقاء اليوم بين وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، ونظيره الأميركي جون كيري، للتباحث في تفاصيل زيارة الرئيس التركي.

ولم تذكر المصادر أي معلومات حول ما إذا كان سيتم هناك لقاء بين الرئيس التركي ونظيره الأميركي باراك أوباما خلال زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت المصادر إلى أن كلا من وزير الاقتصاد “مصطفى إليتاش”، ووزير الخارجية “مولود جاويش أوغلو”، وزير الطاقة “برات البيراك” سيرافقون الرئيس التركي خلال زيارته إلى واشنطن.

ووصل مستشار وزير الخارجية الأميركي “توني بلينكان”، إلى العاصمة التركية أنقرة قبل أسبوع، لتناول تفاصيل زيارة أردوغان، وشارك في العديد من الاجتماعات خلال زيارته التي استمرت ليومين، تباحث خلالها في قضيا أمن المنطقة، والأزمة السورية، وسبل محاربة تنظيم “داعش”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...