الرئيسية / آخر الأخبار / مباحثات أميركية ـ روسية لمراقبة الهدنة في سوريا

مباحثات أميركية ـ روسية لمراقبة الهدنة في سوريا

مباحثات أميركية ـ روسية لمراقبة الهدنة في سوريا
الرابط المختصر:

موسكو – مدار اليوم

تعمل موسكو وواشنطن على صياغة اتفاق خاص يكفل الرقابة على الهدنة في سوريا. ورهنت الخارجية الروسية إنجاز الاتفاق الثنائي بتحلي” الجانب الأمريكي بالإرادة السياسية اللازمة”.

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي: “شعرنا بأنه لا يروق للولايات المتحدة كثيرا، ولاسيما للعسكريين الأمريكيين، أن يتمكن العسكريون الروس من أداء مهامهم وفق ما كلفهم به قائدهم الأعلى، والمتمثلة في محاربة التنظيمات الإرهابية بسوريا”.

صحيفة “إيزفيستيا” نقلت عن ريابكوف مناشداته الجانب الأمريكي” البحث عن الحلول الدبلوماسية في تسوية الخلافات، عوضا عن توجيه اتهامات قد تؤدي إلى تردي الوضع”.

الدبلوماسي الروسي أشار إلى أن واشنطن ” عادت إلى نهجها المفضل المتمثل في تصنيف الإرهابيين بين أشرار وأخيار” وفق ما نقلته الصحيفة اليوم.

وفي تعليق على مفاوضات جنيف حول التسوية السياسية للنزاع السوري، أعرب ريباكوف عن تفاؤل حذر ينتاب موسكو، على ضوء ما يبذله المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا لاستئناف المحادثات، بعد انتهاء الجولة الأخيرة منها”.مشددا على” ضرورة إضفاء طابع مستقر لهذه المفاوضات”.

إذ من المهم، من وجهة نظر موسكو، في الوقت الراهن ضمان المشاركة المتكافئة للأكراد في المحادثات، حاثاًّ “قائمة الرياض” للمعارضة السورية على تبني موقف “أكثر واقعية، بالإضافة إلى التخلي عن طرح شروط مسبقة في سياق التفاوض”.

موضحا أن الأمر منوط بما قد تبذله الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من جهود، لحمل تركيا على مقاربة جديدة من” القضية السورية”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي في طريقه لإعلان "حزب الله" منظمة إرهابية

الإتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات مدعومة من روسيا

وكالات – مدار اليوم أدرج الاتحاد الأوروبي تسع شخصيات مدعومة من روسيا ...