الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة تُفشل هجومين منفصلين من “داعش” ومقاتلين أكراد على مدينة مارع

المعارضة تُفشل هجومين منفصلين من “داعش” ومقاتلين أكراد على مدينة مارع

المعارضة تُفشل هجومين منفصلين من "داعش" ومقاتلين أكراد على مدينة مارع
الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

أفشلت فصائل المعارضة في الريف الشّمالي من حلب، هجوماً لتنظيم “داعش” على مدينة مارع، استخدم فيه التنظيم عدداً من الانتحاريين، تزامن ذلك مع محاولة “قوات الحماية الشعبية الكردية” التقدم عبر محوري الشيخ عيسى وإعزاز.

وقال القيادي في لواء الحمزة “ياسر أبو الشيخ” لـ”مدار اليوم” إنّ خمسة انتحاريين من التنظيم قتلوا، إثر محاولتهم التقدم إلى مدينة مارع عبر محور “تل مالد”، بالتزامن مع تفجير مقاتلي المعارضة لسيارة مفخخة قبل وصولها إلى قرية غزل.

وأشار ابو الشيخ إلى مقتل مدنيين في مدينة مارع إثر استهداف المدينة براجمات الصواريخ من قبل التنظيم، في الوقت الذي أصيب فيه عدد من مقاتلي المعارضة إثر اشتباكات متقطعة مع التنظيم.

وبالتزامن مع هجوم التنظيم على مدينة مارع، قالت مصادر في المعارضة لـ”مدار اليوم” إنّها تصدّت لهجوم “لوحدات الحماية الشعبية” الكردية على المدينة من محور الشيخ عيسى، بالتوازي مع قيام الوحدات بقصف مدينة إعزاز الحدودية من محور “مرعناز” بقذائف الهاون، دون أن تسفر عن أضرار تُذكر.

ويشهد الريف الشّمالي من حلب معارك كر وفر بين مقاتلي المعارضة من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة أخرى، فيما يعتبر الهجوم الأول من نوعه بعد إعلان الهدنة في شباط/ فبراير من قبل مقاتلين أكراد على معاقل تابعة للمعارضة في ريف حلب الشّمالي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...