الرئيسية / آخر الأخبار / البنتاغون يتجنب التعاون مع روسيا في سوريا ويجلي عائلات جنوده من تركيا

البنتاغون يتجنب التعاون مع روسيا في سوريا ويجلي عائلات جنوده من تركيا

البنتاغون يتجنب التعاون مع روسيا في سوريا ويجلي عائلات جنوده من تركيا
كارتر في زيارة سابقة لقاعدة إنجيرليك الجوية
الرابط المختصر:

واشنطن ـ مدار اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، إن واشنطن غير مستعدة للتعاون مع موسكو في سوريا حالياً، تزامناً مع إصدار بياناً يطلب فيه بمغادرة جميع عائلات الجنود والموظفين الأميركيين التابعين لوزارة الدفاع من مناطق في جنوب تركيا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء، إن واشنطن غير مستعدة حالياً للتعاون العسكري مع موسكو في سوريا، وذلك رغم أن روسيا تلعب دوراً بناء في ضمان سريان الهدنة هناك، مشيراً إلى أنه من الواضح أن المساعي العسكرية لروسيا تركز على محاربة تنظيم “داعش” ، مضيفاً أن الولايات المتحدة ترحب بهذا الأمر، وفق تعبيره.

ولفت كوك إلى أن الولايات المتحدة ستواصل محاربة “داعش”، مشدداً في الوقت نفسه على أن “واشنطن لا يمكنها التعاون مع روسيا في هذه الجهود”.

إلى ذلك، أمر وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، في بيان للقيادة الأميركية في أوروبا ومقرها مدينة شتوتغارت الألمانية، بمغادرة جميع عائلات الجنود والموظفين الأميركيين التابعين لوزارة الدفاع من مناطق في جنوب تركيا بسبب استمرار المخاوف الأمنية في المنطقة.

وأشار البيان  إلى أن هذه المناطق تشمل كلاً من مدينة أضنة بما في ذلك قاعدة “أنجيرليك” الجوية التي توجد فيها، وأزمير وموغلا جنوب غرب البلاد.

وقال قائد القيادة الأوروبية الأميركية الجنرال فيليب بريدلاف “نتفهم أن هذا أمر مزعج لأسر العسكريين، لكن يتعين علينا الحفاظ على سلامتهم وضمان الفاعلية القتالية لقواتنا لدعم حليفتنا القوية تركيا في الحرب على الإرهاب”، مضيفاً أن أمر المغادرة لا يشير إلى قرار بإنهاء دائم لوجود الأسر في منشآت عسكرية في جنوب تركيا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...