الرئيسية / آخر الأخبار / دول الخليج تصعد هجومها على “حزب الله”

دول الخليج تصعد هجومها على “حزب الله”

دول الخليج تصعد هجومها على "حزب الله"
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

صعدت دول مجلس التعاون الخليجي من هجومها على ميليشيا “حزب الله” بعد تصنيفه كمنظمة إرهابية، من خلال استمرار الإجراءات الخليجّية بحق بعض اللبنانيين في تلك الدول على خلفية ارتباطهم أو تعاونهم مع الحزب.

واسترعى الموقف الكويتي اهتمام المعنيين لناحية الإجراءات شبه اليومية بحق مقربين ومتعاطفين مع “حزب الله”، بعد  أن بلغت هذه التدابير ذروتها في الأيام الماضية.

 وتوقعت مصادر لبنانية تصعيداً كبيراً في هذه الخطوات في المرحلة المقبلة لناحية إبعاد عدد كبير من اللبنانيين المنتميين والمقّربين والمتعاطفين مع “حزب الل”ه ومنهم من لديهم أنشطة سياسية ومعروفين في الوسط السياسي اللبناني، وصولاً إلى رجال الأعمال ومدراء الشركات وغيرهم.

وقال نائب لبناني من قوى “14 آذار” إن رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط استفسر خلال زيارته الكويت أخيراً من أمير البلاد حول الإجراءات التي تقّدم عليها دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بشأن اللبنانيين الموجودين في الخليج، مشيراً إلى أنه كان هناك تطمين واضح من أمير الكويت على استمرار دعم لبنان، وإن ما تقوم به دول الخليج يصّب في خانة من يسيئون إلى علاقة لبنان بإخوانهم الخليجيين.

بدوره، قال عضو اللقاء الديمقراطي النائب مروان حمادة لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن مسلسل الإساءات التي يقوم ببطولته وزير الخارجّية جبران باسيل، مستمر وفق أدوار يتقنها من خلال إخراج إيراني وتنفيٍذ من “حزب الله” وحلفائه وفي طليعتهم باسيل، الذي لم يكتف بما قام به في الجامعة العربّية يوم خرج عن الإجماع العربي لإدانة إيران بعد إحراق السفارة الإيرانية السعودّية في طهران والقنصلية في مشهد، بل أكمل دوره في لخبطة العلاقة اللبنانية ­ الأممّية فتهّرب من استقبال أمين عام الأمم المّتحدة بان كي مون وصولاً إلى عودته إلى نغمة التوطين، معتبراً أن كي مون جاء لتوطين السوريين.

ولفت  حمادة إلى أن باسيل رفض في مرحلة سابقة استقبال مسؤولين من قبل الصناديق العربية الإسلامية الذين لهم باع طويل في تمويل ودعم مشاريع إنمائية وتنموية وصحّية وتربوّية في كّل المناطق اللبنانّية، مشيراً إلى أن ذلك يصّب ضمن خطٍّ بياني واحد عبر إيران و”حزب الله”، إذ كلٌ يتوّلى بحسب دوره وموقعه الإساءة لعلاقة لبنان بالإخوة الخليجيين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...