الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تهدد بالرد على تعزيز الوجود الأميركي قرب الحدود الروسية

موسكو تهدد بالرد على تعزيز الوجود الأميركي قرب الحدود الروسية

موسكو تهدد بالرد على تعزيز الوجود الأميركي قرب الحدود الروسية
مندوب روسيا الدائم لدى حلف "الناتو" ألكسندر غروشكو
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

هددت موسكو، يوم أمس الأربعاء، بالرد على أي تعزيز إضافي للوجود الأميركي والأطلسي على تخوم الحدود الروسية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو” ألكسندر غروشكو، وفي مقابلة أجرتها معه قناة “روسيا-24” التلفزيونية،  أن رد روسيا سوف يكون غاية في الفعالية على أي تعزيز إضافي للوجود الأمريكي والأطلسي على تخوم الحدود الروسية.

ورجح غروشكو أن يواصل “الناتو”، في قمته المرتقبة في العاصمة البولندية وارسو، نهجه السابق الذي تم تحديد خطوطه العريضة خلال قمة الأطلسي السابقة في ويلز. وأضاف: هذا النهج يقتضي “التعزيز الجدي لجناح الناتو الشرقي” مع الحفاظ على قنوات الحوار مع روسيا حول ملفات تعنيه، وتعني روسيا كذلك.

وأضاف المندوب الروسي أن الولايات المتحدة بصدد تدقيق معايير وجودها العسكري في أوروبا، مشيراً إلى أن الخطوات المتخذة في الوقت الراهن من قبل واشنطن والناتو تدل على “تدهور جدي للوضع الأمني” في المنطقة.

وأعلن غروشكو، أن روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تعزيز التواجد العسكري للولايات المتحدة ودول الناتو بالقرب من حدودها، وجدد التأكيد على أن رد موسكو سيكون “غير متكافئ على الإطلاق”. وأوضح أنه “سيتم بلورة الخطوات الجوابية الروسية بما يتماشى مع تقييمنا لأبعاد التهديد العسكري الصادر عن خطوات واشنطن والناتو، على أن يكون ردنا على أقصى درجة من الفعالية، وبكلفة معقولة”.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، أفادت وكالة BNS الإخبارية، نقلاً عن قيادة القوات الأميركية في أوروبا، بأن الولايات المتحدة تخطط لتعزيز تواجدها العسكري في الدول الأوروبية ليشكل عديد عسكرييها هناك ثلاثة ألوية مقاتلة متكاملة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...