الرئيسية / آخر الأخبار / في أول رد فعل على مقتله.. علي كيالي مختفٍ منذ أربعة أيام

في أول رد فعل على مقتله.. علي كيالي مختفٍ منذ أربعة أيام

في أول رد فعل على مقتله.. علي كيالي مختفٍ منذ أربعة أيام
الرابط المختصر:

إسطنبول ـ مدار اليوم

نقل تلفزيون “الخبر” المقرّب من نظام الأسد عن المكتب الصحافي لـ “المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون”، نبأ اختفاء قائد المقاومة علي كيالي المعروف باسم “معراج أورال” في ظروف غامضة منذ أربعة أيام، متهماً الاستخبارات التركية بالوقوف وراء اختفائه.

ويأتي الحديث عن اختفاء “كيالي” كأول رد رسمي على مقتله، الذي تبنته حركة “أحرار الشّام” قبل أيام، اثر استهدافها لمقر المقاومة السورية التي يقودها في جبل اللاذقية.

وأشار التلفزيون الموالي الذي يملكه وزير السياحة في نظام الأسد بشر يازجي، إلى أنّ الرد سيكون من قبل المقاومة السورية في العمق التركي، إنّ ثبت ضلوع الاستخبارات التركية في عملية اختفائه.

وكان أبو يوسف المهاجر الناطق العسكري باسم حركة “أحرار الشام”، أكد  لـ”مدار اليوم”، قبل أيام مقتل علي كيالي إثر استهداف اجتماع لها، بالقرب من قمة النبي يونس في جبال اللاذقية، بعدة قذائف مدفعية من قبل الحركة.

وأشار المهاجر إلى أن الحركة تأكدت من مقتله بعد العملية بساعتين من قبل مصدر موثوق داخل المشفى الوطني في اللاذقية.

ويعتبر كيالي الذي يحمل الجنسية التركية، عرّاب مجزرة “بانياس” الشهيرة، والمتهم الرئيسي بتفجيرات  مدينة الريحانية التركية الحدودية مع سوريا عام 2013. وينحدر كيالي من “علويي تركيا”. ونشط في أعمال العنف منذ سبعينيات القرن الماضي إبان تأسيسه منظمة تعرف باسم “عاجلجيلر” أي “المستعجلون” باللغة التركية.

وبعد الانقلاب العسكري في تركيا عام 1980 لجأ كيالي إلى حافظ الأسد، حيث تزوج من عائلة جميل الأسد وأسس ميليشيا “الجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون”، “المقاومة السورية”. التي نشطت في قمع الثورة السورية ضد ابنه بشار الأسد.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...