الرئيسية / آخر الأخبار / كيري بحث مع لافروف الشأن السوري هاتفياً

كيري بحث مع لافروف الشأن السوري هاتفياً

كيري بحث مع لافروف الشأن السوري هاتفياً
الرابط المختصر:

موسكو ـ مدار اليوم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أن  وزير الخارجية سيرغي لافروف تحادث هاتفياً أمس الجمعة مع نظيره الأميركي جون كيري، وبحث الطرفان كيفية تعزيز وقف طلاق النار في سوريا.

وأوضح البيان أن الاتصال الهاتفي الذي تم  بمبادرة أميركية، ناقش الاجراءات الملموسة الكفيلة بتعزيز الهدنة في سوريا، الذي بدأ العمل به في نهاية شباط/ فبراير الماضي، وتطرق الوزيران إلى كيفية تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، وسبل مكافحة الإرهاب في سوريا.

وكرر لافروف دعوته إلى إغلاق الحدود بين تركيا وسوريا “التي تستخدم بشكل ناشط” حسب موسكو لإرسال إسلاميين عبر تركيا إلى سوريا، مشيراً إلى أن هذه المسألة تتطلب “الاتفاق على الاجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن ومن ضمنها عبر مجلس الأمن”، بحسب البيان.

وكان لافروف قد صرح أمس رداً على تقارير صحفية نقلت معلومات عن مصدر في مجلس الأمن بأن كيري أبلغ بعض العواصم العربية عن اتفاق أميركي روسي حول مستقبل العملية السياسية في سوريا، من ضمنه رحيل بشار الأسد إلى دولة أخرى، أن واشنطن تنشر معلومات مضللة حول مضمون مباحثاتها مع موسكو بصدد سوريا، مؤكداً أن المزاعم عن وجود اتفاق حول مصير الأسد ليست إلا قلباً للحقائق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...