الرئيسية / آخر الأخبار / قوات النظام السوري تحاصر مخيم اليرموك

قوات النظام السوري تحاصر مخيم اليرموك

استمرار حصار قوات الأسد لمخيم اليرموك
الرابط المختصر:

دمشق ـ مدار اليوم

أعلنت مجموعة “العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، في تقرير لها أن مخيم اليرموك، ما زال تحت حصار قوات نظام الأسد ومجموعة القيادة العامة لليوم 1024 على التوالي.

وأوضح التقرير أن استمرار الحصار يتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي منذ أكثر من 1085 يوماً وانقطاع المياه قابلة للشرب 574 يوماً، وارتفع عدد ضحايا الحصار لنحو 186 ضحية.

وأشار التقرير إلى قوات الأسد تمنع الأهالي من العودة إلى منازلهم في مخيم السبينة جنوبي دمشق منذ حوالى 879 يوماً، فيما يشهد مخيم درعا انقطاعاً تاماً للمياه مع دمار بنيته التحتية ومبانيه بنسبة 70 %، منذ نحو 732 يوما”، بينما يشهد  مخيم خان الشيح، انقطاعاً كاملاً لكافة الطرق الواصلة بينه وبين المناطق المجاورة، بينما منفذه الوحيد زاكية – خان الشيح جنوب دمشق.

ولفتت المجموعة في تقريرها إلى أن كلاً من “مخيمات جرمانا شرقي مدينة دمشق، والسيدة زينب جنوبي مدينة دمشق ومخيم الرمل في اللاذقية والعائدين في مدينة حماة، تعاني من استمرا الأزمات الإقتصادية، مع هدوء نسبي للوضع فيها إلى حد ما.

إلى ذلك ذكر فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل، أنه استطاع توثيق بيانات 196 طفلاً فلسطينياً قضوا، منذ بداية الصراع الدائر في سوريا، جراء القصف ورصاص القناصة والتعذيب والجوع وانعدام الرعاية وغيرها..

وأشارت إحصاءات مجموعة العمل إلى أن عدد اللاجئين الذين قضوا منذ بداية الصراع في سوريا قد بلغ 3194 ضحية.

ووصل عدد الفلسطينيين السوريين في الأردن إلى نحو 15500 ألف لاجئ، وفقاً لمجموعة العمل، فيما وصل عددهم في لبنان إلى نحو 42500 لاجئ، وفي مصر نحو 6000، وفقاً لإحصاءات وكالة الأونروا لغاية يوليو/ تموز عام 2015. أما في أوروبا فقد بلغ عددهم نحو 71.2 ألف لاجئ”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...