الرئيسية / آخر الأخبار / الشبكة السورية: نظام الأسد ارتكب 11 مجزرة من أصل 21 وقعت في آذار الماضي

الشبكة السورية: نظام الأسد ارتكب 11 مجزرة من أصل 21 وقعت في آذار الماضي

الشبكة السورية: نظام الأسد ارتكب 11 مجزرة من أصل 21 وقعت في آذار الماضي
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 204 أشخاص جراء وقوع 21 مجزرة بحق المدنيين في شهر آذار/ مارس الماضي في سوريا، 11 مجزرة منها كانت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، المسؤولة عنها.

وأوضح التقرير أن القوات الروسية ارتكبت مجزرة واحدة، فيما ارتكب تنظيم “داعش” ثلاث مجازر، أما قوات التحالف الدولي فقد ارتكبت مجزرة واحدة، وفصائل المعارضة مجزرة واحدة، إضافة إلى جهات مجهولة ارتكبت أربع مجازر.

وبحسب فريق توثيق الضحايا في الشبكة، تسببت المجازر بمقتل 204 مدنيين بينهم 51 طفل و39 سيدة، حيث قتلت قوات الأسد 132 شخصاً بينهم 35 طفل و25 إمرأة، في حين قتل الطيران الروسي 5 أشخاص بينهم طفل، كما قتل “داعش” 18 مدنياً بينهم طفلان و3 سيدات، وفصائل المعارضة قتلت 3 أطفال و3 سيدات، والتحالف الدولي كان مسؤول عن مقتل 12 شخصاً بينهم طفلان و5 سيدات، في حين لم تتمكن الشبكة من تحديد الجهة المسؤولة عن مقتل 31 شخصاً بينهم 8 أطفال و3 سيدات.

وأشار التقرير إلى أن المجازر توزعت في 8 مناطق، ففي دير الزور حصلت ست مجازر، أما في الرقة فقد وصل عدد المجازر إلى أربعة، فيما ارتكبت ثلاث مجازر بحق المدنيين في حلب، أما في ريف دمشق فقد وصل عدد المجازر إلى ثلاث مجازر، وفي إدلب مجزرة واحدة وفي حمص مجزرتان أما في درعا فحصلت مجزرة واحدة وفي الحسكة مجزرة أخرى.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...