الرئيسية / آخر الأخبار / باور: انخفاض وصول المساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا خلال آذار الماضي

باور: انخفاض وصول المساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا خلال آذار الماضي

باور: انخفاض وصول المساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا خلال آذار الماضي
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

قالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سامانتا باور، إن “سكان المدن المحاصرة أو تلك التي يصعب الوصول إليها في سوريا تلقوا في آذار/ مارس الماضي مواد غذائية أقل من تلك التي وصلتهم في شباط/ فبراير”.

جاء ذلك أمس الثلاثاء، خلال مشاورات أجراها مجلس الأمن الدولي بطلب من الولايات المتحدة لبحث وضع السكان المحاصرين والجائعين في داريا ومضايا ومدن أخرى محاصرة في سوريا، حيث دعت الولايات روسيا للضغط على على نظام الأسد، من أجل السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في المناطق المحاصرة.

وأشارت باور إلى أنه “لقد أطلقنا نحن ودول أخرى أعضاء في مجلس الأمن الدولي نداء إلى أولئك الذين لديهم نفوذ على النظام السوري، التي أظهرت أنه يمكن التأثير عليها إذا ما تعرضت لضغط قوي”.

وإذ لفتت السفيرة الأميركية إلى أن مدينة داريا في ريف دمشق لم تصلها أي معونة غذائية من الأمم المتحدة منذ 2012، أكدت أنه “من المؤسف أن تقوم دولة عضو في الأمم المتحدة بمنع إدخال الطعام، كما تفعل “الحكومة السورية”.

بدوره، قال السفير الصيني ليو جيي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن خلال شهر نيشان/ أبريل الجاري، إنه “يجب القيام بالمزيد لتحسين وصول المساعدات ميدانياً وتعزيز الإنجازات التي تحققت”. وأضاف أن داريا هي “جزء من مشكلة أوسع، يجب أن نرى من لديه نفوذ على الأطراف المختلفة”.

وطلبت المنظمة الدولية من النظام السوري أن يسمح لها بإدخال مساعدات إنسانية إلى 11 منطقة محاصرة خلال شهر نيسان، إلا أن دمشق لم توافق حتى الآن إلا على 6 مناطق ليس بينها دوما وداريا المحاصرتين في ريف دمشق واللتين تقول الأمم المتحدة إن فيهما أكثر من 100 ألف مدني بحاجة ماسة للإمدادات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...