الرئيسية / آخر الأخبار / وفود سورية لعواصم عربية

وفود سورية لعواصم عربية

نائب وزير خارجية الأسد فيصل المقداد..ارشيف..
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

قال نائب وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، إنّه سيكون هناك زيارات لوفودٍ سوريّة إلى عواصم عربية وأوروبية عديدة، مستثنياً منها تلك التي وصفها بأنها “تحارب إلى جانب الإرهاب في سوريا، وعلى رأسها فرنسا وبريطانيا اللتين تخطيتا كلّ الخطوط الحمر في خطابيهما”.

وأضاف المقداد خلال حديثه في برنامج تلفزيوني بثته قناة “الميادين” الموالية لنظام الأسد، يوم أمس الثلاثاء، “أرجو ألا يتفاجأ أحد عندما يرى وفداً سورياً في بعض الدول الأوروبية”. معتبراً أن الأمور قد تستغرق وقتاً “قبل أن نرى وفداً سورياً في مصر أو وفداً مصرياً في سوريا”.

وعلّق المقداد حول الزيارة التي قام بها وفد من النظام إلى الجزائر قائلاً إنها كانت مقرّرة مسبقاً، وأشار إلى أنّ هناك الكثير من التوجّهات المشتركة مع الجزائر، وأنّه سيتمّ التنسيق أمنياً واقتصادياً وفكرياً وثقافياً لمكافحة الإرهاب.

ولفت إلى أنّ وفد النظام السوري المفاوض سيتوجّه إلى جنيف برئاسة ممثّل سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري بعد انتهاء الانتخابات التشريعية السورية، مشيراً إلى أن النظام قدّم مشروع سياسي إلى أصدقاء سوريا وحلفائها، يقضي بتشكيل حكومة موسعة تضم الموالين والمعارضين والمستقلّين، على أن تقوم تلك الحكومة لاحقاً بتشكيل لجنة لصياغة الدستور.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...