الرئيسية / آخر الأخبار / الإجراءات الجديدة لدخول السوريين من معبر باب الهوى إلى تركيا

الإجراءات الجديدة لدخول السوريين من معبر باب الهوى إلى تركيا

الإجراءات الجديدة لدخول السوريين من معبر باب الهوى إلى تركيا
الرابط المختصر:

هاتاي ـ مدار اليوم

نشر مكتب العلاقات السورية – التركية في مدينة الريحانية جنوب تركيا، مجموعة إجراءات جديدة تسهل خروج ودخول السوريين عبر معبر باب الهوى من وإلى تركيا.

وأعلن المكتب عن بدء العمل بقرار لم شمل العائلات السورية، ويشمل القرار الدرجة الأولى من القرابة، الزوج والزوجة والأبناء، على أن يملك طالب لم الشمل بطاقة التعريف “الكمليك”، ويمتلك باقي أفراد العائلة جوازات سفر نظامية، وتمنح السلطات التركية إذن الدخول لمرة واحدة .

وأوضح مكتب العلاقات السورية – التركية، أن على مسافرين الترانزيت الذين يملكون تذكرة طيارة، أو فيزا لأي دولة، أو موعد إحدى السفارات في تركيا، التقدم بطلب دخول إلى إدارة معبر باب الهوى من الجانب السوري حصراً، مشيراً إلى أن المعبر سيمنح هذه الحالات إذن دخول لمرة واحدة أيضاً.

الإجراءات الجديدة شملت المواطنين الأتراك ممن يملكون الجنسية السورية إلى جانب التركية، وأكد المكتب على أنه السلطات التركية سمحت لهم بالدخول إلى تركيا لمرة واحدة.

ويتم دخول ٣٠ مريضاً يومياً، يصطحب بعضهم مرافقاً واحداً إذا اقتضت الحاجة، وتسمح إدارة المعبر بدخول المرضى الحاصلين على موعد مسبق  لإجراء عملية جراحية في أحد المشافي التركية، وأو جرعة علاجية لمرض سرطان مثبتة بموعد من مشفى تركي، كما يسمح بدخول المرضى الذين يحتاجون صوراً وتحاليل طبية لا تتوفر في المشافي السورية، على أن يثبت موعد مسبق أحد المشافي في تركيا، ويتم إدخال المرضى يوميا من معبر باب الهوى باستثناء أيام العطل الرسمية.

ومنحت الإجراءات الجديدة منظمات المجتمع المدني المرخصة في تركيا والتي تعمل بالداخل السوري، إذن دخول لخمسة من أعضاء المنظمة تقوم بتسليم أسمائهم للسلطات التركية، على أن يتم دخول العامل في المنظمة مرة واحدة كل شهر.

ويستثنى من الشروط السابقة الأطباء والصيادلة العاملين في المنظمات الطبية المعتمدة، والتي لم يحدد لها سقف العدد أو المدة للدخول إلى سوريا أو الخروج منها.

الإجراءات الجديدة لدخول السوريين من معبر باب الهوى إلى تركيا

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...