الرئيسية / آخر الأخبار / السعودية تدخل محطة تنقية مياه إلى مخيم الريان في الداخل السوري

السعودية تدخل محطة تنقية مياه إلى مخيم الريان في الداخل السوري "الحملة السعودية" تقدم الرعاية الطبية لأطفال اللاجئين في الزعتري

"الحملة السعودية" تقدم الرعاية الطبية لأطفال اللاجئين في الزعتري
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

بدأت”الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين”، في تشغيل أولى محطات تنقية المياه للاجئين السوريين في مخيم الريان المحاذي لمعبر باب السلامة الحدودي مع تركيا.

ووصل إلى مقر المخيم أمس الأربعاء، أولى المحطات لتأمين النازحين السوريين بمياه الشرب النقية ضمن مشروع الحملة الإغاثي “شقيقي اشرب نقياً”.

وأوضح مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة، أن الحملة قامت بالتأكد من جاهزية محطات تنقية المياه، والعمل على تجهيزها بأسرع وقت ممكن منذ اعتماد تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن المحطة ستوفر مياه الشرب العذبة لـ1300 عائلة، أي ما يقارب 12 ألف نازح، حيث تقوم المحطة الواحدة بتنقية 4 أمتار مكعبة في الساعة الواحدة.

وبدوره، قال الدكتور بدر السمحان، المدير الإقليمي للحملة، إن الحملة تعي الحاجة الماسة التي يتطلبها اللاجئون السوريون في الداخل السوري ودول الجوار للمياه العذبة النقية التي هي أساس الحياة، وأكد أن الحملة أولت هذا الجانب جل الاهتمام، وجرى اعتماد أحدث الطرق المتطورة لمعالجة وتحلية المياه، مشيرا إلى أن العمل جار لتركيب المحطات المعتمدة في المخيمات المحاذية للحدود التركية السورية.

إلى ذلك، قدّمت العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري اللقاحات والتطعيمات لـ977 لاجئاً سورياً خلال شهر آذار/ مارس الماضي ضمن برنامج “شقيقي صحتك تهمني”.

وأكد المدير الطبي للعيادات الدكتور حامد المفعلاني أن “آلية عمل عيادة التطعيم تشمل إعطاء جميع اللقاحات الضرورية المعدة من الأطباء المختصين العاملين في العيادات التخصصية السعودية، لمختلف الفئات العمرية، وذلك ضمن البرامج الوقائية التي تتبعها الحملة لمنع انتشار الأوبئة والأمراض السارية بين اللاجئين السوريين، بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية، ومنظمة الهجرة الدولية”.

وأشار السمحان إلى أن الحملة تركز على الجوانب الجسدية والمعنوية والنفسية للاجئين السوريين، خصوصاً في ظل وجودهم في بيئة اللجوء التي تعد حاضنة لكثير من الأوبئة والأمراض في ظل التقلبات المناخية التي تشهدها مناطق وجودهم حالياً، وما يتعرض له اللاجئون من ضغوط نفسية وما يرافقها من تداعيات وآثار جانبية على تفاصيل حياتهم».

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...