الرئيسية / آخر الأخبار / مراسم تشييع يومية في قم لاستقبال القتلى من حلب

مراسم تشييع يومية في قم لاستقبال القتلى من حلب

مراسم تشييع يومية في قم لاستقبال القتلى من حلب
الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

شهدت مدينة ‫‏قم الإيرانية اليوم تشييعاً لسبعة قتلى عادت جثثهم من حلب، حيث كانوا يقاتلون ضمن “جيش الفاطميون” إلى جانب نظام الأسد ضمن الدعم العسكري الذي تقدمه له إيران.

ويشكل الشيعة الأفغان الغالبية العظمى من هذا التنظيم العسكري الذي يعمل تحت إمرة “الحرس الثوري الإيراني” في سوريا. وعرف من قتلاه الذين جرى دفنهم اليوم (روح الله حسيني، مهدي جعفري، بشير ناطقي، سرتاج حسين، كلفام حسين، أمجد علي، ومرتضى حسين حيدي”

وباتت مراسم التشييع التي تشهدها العاصمة الدينية لإيران شبه يومية بسبب ازدياد أعداد القتلى سيما بعد المعارك الأخيرة في ريف حلب الجنوبي، حيث يتسلم “الحرس الثوري الإيراني” قيادة العمليات هناك دون أي تواجد لقوات نظام الأسد، ويعمل تحت إمرته بالإضافة إلى “جيش الفاطميون” كل من “حركة النجباء” العراقية و”حزب الله” اللبناني إضافة إلى تشكيلات أخرى.

وكانت صفحات تابعة لهذه التنظيمات ومواقع مقربة من الحرس الثوري أعلنت في وقت سابق مقتل العقيد في “الحرس الثوري الإيراني” حيدر الحاني، والضابط محمد جبلي، فضلاً عن سقوط العديد من عناصره عرف منهم القيادي إحسان ميرسيار، وحميد رضا قاسمبور، وعلي طاهري والنقيب  محمد تقى زاده.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات، البشير يزور قطر

  وكالات – مدار اليوم يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، زيارته ...